استثمار صناعي نوعي في رأس الخيمة

Friday, November 18th, 2016

تطور اقتصادي في رأس الخيمة

 قامت مؤسسة تاكيناكا سيساكوشو الصناعية و مجموعة جي إس آي كريوس، وهما من عمالقة التصنيع في اليابان، بتأسيس فرع مشترك لهما لمنطقة الشرق الأوسط في إمارة رأس الخيمة باسم “مصنع تاكيناكا الشرق الأوسط ش.م.م”. وتم تأسيس الفرع الشرق الأوسطي المتخصص في تصنيع مواد مضادة للصدأ تُستخدم في الصناعات النفطية تحت مظلة هيئة رأس الخيمة للاستثمار وهي مؤسسة تحت إشراف حكومة رأس الخيمة.

وسيكون بالإمكان تصنيع المواد المضادة للصدأ محلياً بإمارة رأس الخيمة وتوزيع منتجاتها لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بدلاً من تصنيعها في اليابان، وبذلك يتم توفير تكاليف النقل المرتفعة.

ولفت أكينوري يوكيتوشي رئيس مجموعة تاكيناكا للمميزات التي تمنحها الهيئة مثل التكلفة المنخفضة للتأسيس ولعملية التصنيع والنقل، والموقع الاستراتيجي لإمارة رأس الخيمة من حيث سهولة الوصول للطرق الرئيسية والموانئ والمطارات المجاورة، وكذلك ضمان الإمداد المستمر للخدمات التحتية مثل الطاقة الكهربائية والمياه والغاز في موقع المصنع.

ومن المقرر أن يبدأ مصنع تاكيناكا الشرق الأوسط في عمليات التصنيع في مطلع عام 2017، ومن ثم سيقوم بتوزيع منتجاته التي تحمل مسمى “صنع في الإمارات” في الأسواق المحلية والإقليمية.

الوسوم