هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك تحقق 36.2% نمواً في النصف الأول من العام الحالي

Sunday, July 30th, 2017

حرب أمريكية مستمرة على هواوي

أعلنت اليوم مجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك عن نتائج أعمالها للنصف الأول من العام 2017. وأظهرت هذه النتائج أن إجمالي إيرادات الشركة خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي بلغت 105.4 مليار يوان صيني وأن الشركة حققت نمواً سنوياً بنسبة %36.2 ، ووصل عدد شحناتها من الهواتف الذكية إلى 73.01 مليون وحدة، مسجلةً بذلك زيادة سنوية بنسبة 20.6%” الدولار يعادل 6.73 يوان”.

H1 Business Results - Infographic

وعرض ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك، نتائج النصف الأول من العام   خلال مؤتمر صحفي عقد في الصين وتم ربطه مع أكثر من مدينة في العالم ومنها دبي، وذكر أن مجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك واصلت تسجيل نتائج غير مسبوقة تجاوزت المعدل الوسطي في السوق ووصلت منتجاتها إلى أهم الأسواق العالمية. وقال :” لاشك أن هذا النمو اللافت ما هو إلا انعكاس للمكانة المتميزة التي حققتها علامة هواوي التجارية من خلال طرح الأجهزة الراقية والمبتكرة في الأسواق بهدف تلبية متطلبات المستخدمين العصريين”.

وأجاب على سؤال وجهته “اقتصاد العرب” حول انفاق هواوي على أمن هواتفها الذكية خاصة بعد زيادة اعتماد المستهلكين على هذه الهواتف في معاملاتهم اليومية ومنها البنكية وغيرها من العمليات التي تتطلب درجة عالية من الأمان، وقال:” تهتم هواوي كثيراً في هذا الجانب ونعتمد على التقنيات الأحدث في العالم  لأمن البيانات والمعلومات ويصعب تحديد المبالغ المرصودة  لهذا الغرض”.

وأظهر تقرير مركز الأبحاث العالمي “آي دي سي” أن حصة هواوي في سوق الهواتف الذكية بلغت 9.8 بالمائة خلال الربع الأول من العام 2017. ويعكس هذا النمو الكبير الزيادة غير المسبوقة التي حققتها هواوي في مبيعات الهواتف الذكية ذات المزايا المتوسطة والمزايا المبتكرة في مناطق جغرافية هامة. ففي الصين العظمى، حصدت هواوي نسبة 22.1% من السوق وارتفعت نسبة شحناتها السنوية بنسبة 24 بالمائة. وسجلت هواوي نمواً متسارعاً في أوروبا حيث بلغت نسبة النمو السنوي 18 بالمائة وكانت حصة النمو الأكبر من نصيب دول الشمال وأوروبا الوسطى والشرقية. وحققت مجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك أداءً قوياً ولافتاً في أسواق دول آسيا والمحيط الهادي بما فيها تايلند وماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية. وحققت أيضاً نمواً قوياً في روسيا. ووفقاً لدراسات “جي إف كيه” و”سينو”، تصدرت مبيعات هاتف هواوي Honor قائمة مبيعات الهواتف الذكية عبر الإنترنت وعائدات المبيعات في الصين عن الفترة الواقعة ما بين يناير ومايو من العام 2017.

عزز هذا النمو الملحوظ من مكانة هواوي الرائدة عالمياً وأُدرجت هواوي في المرتبة 49 من قائمة “براندز” لأفضل 100 علامة تجارية عالمية كما حلّت في المرتبة 88 من قائمة فوربس لأعلى العلامات التجارية قيمةً في العالم وفي المرتبة 40 من قائمة “براند فاينانس جلوبال” لأعلى 500 علامة تجارية قيمةً في العالم.

مما لاشك فيه أن نمو علامة هواوي التجارية سينعكس بشكل إيجابي على استراتيجية مبيعاتها. ومن المتوقع أن توسّع هواوي نطاق شبكتها للبيع بالتجزئة لتصل إلى 56,000 متجراً للبيع بالتجزئة في مختلف أرجاء العالم في نهاية العام 2017 بعد أن كان عدد المتاجر 35,000 متجراً في شهر مايو من العام الماضي. يعكس عدد المتاجر صورة العلامة التجارية المتفوقة لشركة هواوي في مختلف أرجاء العالم.

وبالحديث عن المستقبل، تؤكد توقعات هواوي أنها ستواصل تحقيق نمو متواصل بالتزامن مع توفير المزيد من الابتكارات بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وآلية التعلم الآلي التي ستقود “الحقبة الذكية”. كما تعبّر مجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك عن التزامها بتوفير أجهزة ذكية تلبي احتياجات المستخدمين وتناسب متطلبات الحياة العصرية والأعمال.