إيفونك زيادة المبيعات بنسبة 15% لتصل إلى 7.3 مليار يورو

Monday, August 7th, 2017

ارتفعت مبيعات شركة إيفونك إلى 7.3 مليار يورو في الأشهر الستة الأولى من عام 2017. ويرجع الارتفاع البالغ نسبته 15 في المئة مقارنة مع النصف الأول من عام 2016 جزئيًا إلى دمج قسم تجارة المضافات التخصصية والطلائية لأول مرة للشركة الأمريكية Air Products. واستحوذت إيفونك على هذه الأعمال في يناير. وهناك أسباب أخرى لارتفاع المبيعات وهي الارتفاع الكبير في الطلب وارتفاع أسعار البيع ارتفاعًا طفيفًا.

وقال كريستيان كولمان، رئيس المجلس التنفيذي: “يسير تطوير أعمالنا المسار الصحيح لتحقيق أهداف الشركة. وعلاوة على ذلك، نجني الفوائد الأولى من أكبر عملية استحواذ في تاريخ شركتنا”.

وارتفعت الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك وسداد الدين بنسبة 8 في المائة لتصل إلى 1.25 مليار يورو في الأشهر الستة الأولى، مدفوعة بتحسن النتائج في كلا من قطاع كفاءة استخدام الموارد وقطاع المواد ذات الأداء العالي. وكانت الأرباح في مجال التغذية العناية أقل بكثير عن الفترة من العام الماضي ويرجع ذلك أساسا بسبب انخفاض أسعار منتجات تغذية الحيوانات.

وارتفع صافي الدخل المعدَّل بنسبة 10 في المائة ليصل إلى 549 مليون يورو، في حين تحسنت الأرباح المعدلة للسهم الواحد لتصل إلى 1.18 يورو. وانخفض صافي الدخل بنسبة 3 في المائة ليصل إلى 394 مليون يورو، .  ويرجع هذا الانخفاض أساسا إلى الآثار الغير متكررة المرتبطة بعملية الاستحواذ على قسم تجارة المضافات التخصصية والطلائية لشركة Air Products.

ويسير دمج الوحدات التي تم الاستحواذ عليها في بداية العام بنجاح وسهولة. وتم الاستفادة من أوجه التآزر الأولية في الربع الثاني. كما تسير عملية الاستحواذ على شركة السيليكا التابعة للشركة الأمريكية J.M. Huber  على ما يرام. وتتوقع إيفونك إتمام هذه الصفقة كما كان مخططًا لها في النصف الثاني من عام 2017.

وبلغ صافي الديون المالية للشركة 3.09 مليار يورو في 30 يونيو 2017.  وفي بداية يوليو، أصدرت إيفونك سندات مختلطة للمرة الأولى. بقسيمة تبلغ 2.125 في المئة، كان هذا هو أرخص سند مختلط أوروبي صادر عن شركة صناعية. وستستخدم العائدات لتمويل شراء أعمال السيليكا الخاصة بشركة Huber.  وقالت المدير المالي للشركة أوتيه فولف: “إن الشروط المحققة هي دليل آخر على أن أسواق رأس المال لديها ثقة هائلة في وضعنا المالي”. “و نمتلك درجة تصنيف استثماري قوية.  ونريد الحفاظ على ذلك “.