تعرفوا على أسباب السعادة

Monday, September 3rd, 2018

كشفت دراسة جديدة لشبكة “لينكدإن“، عن علاقة وثيقة بين النجاح والسعادة، وحلت تالياً عوامل أخرى مهمة مثل الصحة والتوازن بين العمل والحياة.

وتوجهت دراسة “لينكدإن” الجديدة إلى المهنيين في الإمارات وسائر أنحاء العالم، عبر حملتها العالمية In It Together ، بالسؤال عن كيفية تعريفهم لنجاحهم المهني، والأسباب الكامنة وراء اختياراتهم المهنية. وأظهرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة قوية بين النجاح والسعادة، حيث أكد 66% من المهنيين الذين شملتهم الدراسة في دولة الإمارات أن النجاح بالنسبة إليهم يعني “أن تكون سعيداً”. واختارت نسبة 63% منهم تعريف النجاح بـ “المحافظة على الصحة الجيدة”، في حين جاء “الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة” في المرتبة الثالثة من حيث الأهمية بين إجابات المهنيين بنسبة بلغت 53%.

وبالنسبة للوافدين في الإمارات، أكّد حوالي 45% (44.9) من المهنيين أنهم “ناجحون جداً” ضمن بيئة عملهم ، بالمقارنة مع تجاربهم في بلادهم الأصلية، في حين ذكر 35.9% منهم أنهم “ناجحون إلى حد ما”. وبالإضافة إلى ذلك، أشار 57.3% من المهنيين إلى أن تواصلهم مع الثقافات المتنوعة سبب رئيسي لكونهم أكثر إبداعاً، وأكد 59% أنهم تعلموا الكثير نتيجة لهذا التواصل.

وأوضحت نتائج أخرى في دراسة “لينكدإن” أن حوالي 61% (%60.9) من المهنيين في الإمارات لديهم في أماكن عملهم أصدقاء مقربون يساعدونهم في إنجاز أعمالهم اليومية (%50.8) أو يشعرون معه بثقة أكبر (%35.8)، أو يسهم بدور في تطورهم الوظيفي (%32.8).