نظام ذكي يحمي المنازل من تسرب المياه ويشير الى الرطوبة والعفن

Wednesday, September 19th, 2018

تتعرض نصف المنازل (54%) لحدوث أضرار ناجمة عن تسرّب المياه لمرة واحدة على الأقل، ففي أوروبا، تبلغ تكلفة التصليح بسبب حوادث الأضرار الناجمة عن المياه معدل 2,297 يورو، مع أن 93% من هذه الحالات كان يمكن تفاديها بواسطة أنظمة الحماية المناسبة. هذا هو تحديداً الدور الذي تلعبه أنظمة الأمن المائي الذكية Sense وSense Guard  من “غروهي”. حيث يمكن تركيب أجهزة الاستشعار اللاسلكية في الطابق السفلي أو غرفة الغسيل أو الحمام أو المطبخ، ويعمد النظام إلى تنبيه أصحاب المنازل إلى إمكانية حدوث مشكلة فور رصدها من خلال تطبيق .GROHE ONDUS 

 حماية لكامل المنزل

ويوفر هذا النظام حماية متكاملة من الأضرار الناجمة عن تسرّب المياه في المنزل: فنظام Sense من “غروهي” هو عبارة عن جهاز ذكي لاستشعار المياه يوضع على الأرض ليكشف أي احتباس في الماء. وفي حال لامس الماء أسفل جهاز الاستشعار نتيجة تسرّب، يطلق نظام Sense من “غروهي” تنبيهاً تحذيرياً إلى تطبيق ONDUS من “غروهي”. عندها، يتلقّى المستخدم والجهات المعنية بحالات الطوارئ تنبيهاً. كما يقيس جهاز الاستشعار حرارة الغرفة ونسبة الرطوبة فيها ويبلغ المستخدمين بحدوث أية تغيرات غير اعتيادية في معدّلاتها. بالتالي، يوفّر نظام Sense من “غروهي” لأصحاب المنازل حماية مثالية من مخاطر الصقيع والعفن.

يشرف خبير محترف على تركيب نظام Sense Guard  من “غروهي” في ماسورة المياه الرئيسية في المنزل، حيث تستخدم وحدة تحكّم النظام عدة أجهزة استشعار لمراقبة ضغط الماء ودرجة حرارة النظام، وتدفّق المياه وتتبّع مدى استهلاكها. كما يجري هذا النظام ،اختبارات دورية لكشف تسرّب المياه بحيث يمكن تفاديها فورًا قبل وقوع أضرار كبيرة. كما يعتبر هذا النظام وقائياً، ففي حال حدوث كسور في أحد الأنابيب، يعمد تلقائياً إلى قطع إمداد المياه عندما يتجاوز الحد الأقصى المحدد.

التحكم الكامل في تطبيق واحد

تطبيق وملف رقمي للمياه: يعتبر تطبيق GROHE ONDUS  نواة  نظام GROHE Sense. ويوفر مستوى عال من الأمن المائي ويتيح لنظامي Sense وSense Guard من إمكانية المراقبة المستمرة- في أي مكان وفي أي وقت. وبفضل ميزة التنبيه بالهاتف الذكي، يمكن للتطبيق إيقاف تدفّق المياه يدويًا لتفادي حدوث أضرار كبيرة. كما يمكن قياس جميع البيانات عبر التطبيق. ويمكن تحميل التطبيق على هواتف Apple المتحركة بإصدار iOS  نسخة 9.0 أو أعلى وهواتف Android المتحركة بنسخة 4.3 أو أعلى.

المنزل الذكي أصبح حديث الساعة! فالقدرة على التحكّم بالأجهزة داخل منزلك من خلال تطبيق أو أوامر صوتية تعتبر إحدى تكنولوجيات المستقبل. والمنزل الذكي المترابط يضمن مزيداً من الأمان ويوفّر الوقت الثمين ويخفّض تكاليف الطاقة. كما يساهم المنزل الذكي في تسهيل الحياة اليومية ويعفي مالك المنزل من مهام التحكّم والمراقبة. وبمساعدة كاشفات الحركة، يتم تشغيل الضوء بمجرد دخول أحدهم إلى الغرفة، وتنسدل الستائر بمجرّد دخول كمية معينة من أشعة الشمس، ويتم ضبط درجة حرارة الغرفة لتتلاءم مع الظروف الحالية- كل هذا هو ما يميّز المنزل الآلي. وحتى الأدوات المخصّصة لحفظ الأمن مثل الحماية من السطو ومكافحة الحرائق، يمكن التحكم بها من خلال الهاتف الذكي.