حكم بسجن وغرامة لتاجر انتهك حقوق الملكية لشبكة OSN في الامارات

Monday, March 11th, 2019

ذكر بيان صحفي صادر  بالنيابة عن شركة OSN، أن محكمة النقض، أعلى محكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، رفضت طلب الاستئناف الذي تقدم به تاجر غير مرخص لأجهزة DishTV India، وحكمت عليه بالسجن لمدة ثلاثة أشهر، مع غرامة مالية بقيمة 50 ألف درهم، بسبب انتهاكه حقوق النسخ والنشر والملكية الفكرية لشبكة OSN.

وقال البيان نفسه أنه تم القبض على الموزع من قبل السلطات المختصة خلال حملة مداهمة تم خلالها مصادرة أكثر من 2000 جهاز استقبال غير قانوني بالإضافة إلى البطاقات الذكية ومبلغ مالي كبير.

وبالإضافة إلى حكم السجن والغرامة المالية، أيدت المحكمة القرار الخاص بإتلاف كافة أجهزة استقبال DishTV India والبطاقات الذكية وأجهزة التحكم عن بعد المصادرة. كما يجب على الموزع المدان نشر الحكم في صحيفة محلية على حسابه، وأن يدفع رسوم المحكمة والتعويضات إلى OSN.

وفي حكمها، قالت المحكمة أن الموزع المدان قد انتهك حقوق الملكية الفكرية لشبكة OSN عبر الاستيراد والبيع غير القانوني لأجهزة وبطاقات اشتراك DishTV India.

وأضاف البيان أن OSN  تحارب البيع والتشغيل غير القانوني لكل من DishTV Airtel في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول خليجية أخرى، وهو ما أثمر عن اتخاذ إجراءات قانونية وإصدار أحكام صارمة ضد هؤلاء الموزعين في المنطقة. ورفعت OSN أيضاً دعوى قضائية لدى محكمة دلهي العليا للتعويض عن أضرار التعدي من قبل شركة DishTV India الهندية، وحصلت على أمر قضائي يمنع الأخيرة من تصدير أجهزة الاستقبال أو الحصول على أية إيرادات من خارج الهند.