بدء الأعمال في البنية التحتيّة لمشروع جزيرة الجبيل البالغة قيمته 5 مليارات درهم

Sunday, May 19th, 2019

أعلنت شركة جبيل للاستثمار، المطوّر لمشروع جزيرة الجبيل الذي أُطلق مؤخرا في أبوظبي بقيمة قدرها خمسة مليارات درهم عن تعيين شركة المقاولون الخليجيون للبدء بأعمال الحفر والأعمال التمهيديّة للمشروع، والذي من المتوقع الانتهاء منها في شهر يناير من عام 2020.

و تم في هذه المرحلة تنفيذ أعمال حفر عميقة وتسوية لأرض الموقع قبل البدء في أعمال خدمات الصرف الصحي والكهرباء والمياه والطرق والمرافق العامة، كما ستتضمن هذه المرحلة استخراج واستخدام ما يزيد عن 2.5 مليون متر مكعب من المواد الإنشائيّة التي ستؤسس لإنشاء ما يفوق 40 كيلومتر من الطرق وأكثر من 800 عقار سكني.

يقع المشروع  على بعد 10 دقائق فقط عن وسط مدينة أبوظبي، ويتميز بكونه وجهة استثمارية جاذبة لقربه من أهم المعالم السياحية والترفيهية في العاصمة الإماراتية مثل متحف اللوفر وياس مول وجزيرة المارية، كما أنه يبعد 50 دقيقة فقط بالسيارة عن مرسى دبي.

ويقام مشروع جزيرة الجبيل على مساحة إجمالية قدرها 400 هكتار وهو عبارة عن مجتمع سكني ذي  كثافة سكانية منخفضة موزعة على ست قرى سكنية تشمل مرفأ الجبيل وند الظبي وسيف الجبيل وعين المها وسوق الجبيل وبدع الجبيل، إذ يحتل المشروع موقعا استراتيجيا قرب مدينة أبوظبي بين جزيرة ياس وجزيرة السعديات.