"ستراتا" الإماراتية بصدد تصنيع الأسطح الخارجية لطائرة رجال الأعمال "بي سي 24"

Sunday, May 19th, 2019

أعلنت “ستراتا للتصنيع” عن توسيع اتفاقية الشراكة التي تجمعها مع شركة “بيلاتوس المحدودة للطائرات” لتشمل برنامجا جديدا من المواد المركبة لصالح طائرة رجال الأعمال “بي سي 24” (PC-24) المزوّدة بمحرّكين.

وبموجب الاتفاقية الموسعة، ستقوم شركة “ستراتا” بتصنيع الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرة “بي سي 24” في خطوة تأتي بعد مرور عام على إبرام الشركتين لاتفاقية الشراكة البارزة بشأن طائرات “بي سي 24” ويساهم توسيع الاتفاقية في تعزيز إطار التعاون بين الجانبين بحيث تصبح شركة “ستراتا” مزودًا أساسياً لأجزاء هياكل الطائرات إلى شركة “بيلاتوس المحدودة للطائرات”

وستسلم ستراتا أول شحنة من الأسطح الخارجية لرفارف الأجنحة لبيلاتوس لإجراء اختبار النموذج الأولي بحلول نهاية العام الجاري. وتستخدم هذه الأسطح في تغطية الفجوات بين أجزاء الطائرة وتقليل قوة الجر.

واحتفلت “ستراتا للتصنيع” خلال شهر فبراير الماضي، بتسليم الدفعة الأولى من الأسطح الخارجية لبطن طائرة “بي سي 24” المصممة خصيصاً للإقلاع والهبوط من المُدرّجات غير المعبّدة، مع ضمان أداءٍ استثنائي في مجالات الطيران قصيرة المدى. وتمثل الاتفاقية الموسعة بين الشركتين الخطوة التالية في تحالف طويل الأمد، يهدف لتوفير إنتاج شامل لجميع متطلبات طائرة “بي سي 24” من الأجزاء المصنوعة من المواد المركبة في دولة الإمارات.