الهيئة الملكية بالجبيل وفيوليا يطلقان مشروعاً لإنشاء مصنع لإدارة النفايات

Thursday, January 23rd, 2020

بدأت شركة فيوليا، والهيئة الملكية للجبيل من خلال ذراعها الاستثماري شركة الجبيل الصناعية، العمل من أجل تطوير مصنع مركزي للمرافق وإدارة النفايات في  بلاسكيم بارك في مدينة الجبيل الصناعية.

تم تصميم المصنع على طراز تصميم-إنشاء-تملك-تشغيل، وسيتم تشغيله بحلول شهر سبتمبر عام 2021. وسيحتوي على سعة حرق تبلغ 60,000 طن سنوياً ، إلى جانب أحدث التقنيات والالتزام البيئي استناداً إلى الخبرة الدولية لفيوليا كمتخصصة في إدارة الموارد. تقوم شركة فيوليا بتشغيل 29 خطًا لمحارق النفايات الخطرة حول العالم.

بناءً على اتفاقية تم توقيعها بين شركة فيوليا وشركة صدارة للكيمائيات ِ(صدارة) في ديسمبر 2018، سيتم إنشاء منشأة تحويل النفايات الصناعية إلى الطاقة التي يتم تطويرها حاليًا بجوار مجمّع صدارة للكيمائيات وستتلقى تدفقات نفايات صدارة عند الافتتاح المصنع.

بمجرد إطلاقه، سيوفر المرفق حلاً فريداً مستداماً لمعالجة النفايات، يستهدف تدفقات النفايات الصناعية. كجزء من عملية المعالجة، ستقوم شركة فيوليا باستعادة الطاقة في شكل بخار للاستخدام في العديد من التطبيقات الصناعية. يشمل هذا العرض توفير البخار والتبريد وأجهزة الهواء عبر المنطقة الصناعية.

عند اكتماله في عام 2021، من المتوقع أن يوفر مصنع فيوليا المستدام لتحويل النفايات إلى طاقة في بلاكسيم بارك 100 وظيفة مباشرة في البلاد.