عودة الزوار الى العلا اكتوبر المقبل

Tuesday, June 2nd, 2020

عودة السياح الى العلا

تستعد الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لاستقبال زوار العلا في شهر أكتوبر المقبل 2020، مع فرصة اكتشاف المنطقة التاريخية، والمواقع الأثرية الأساسية، والمشاركة في جولات ومغامرات سياحية متنوعة.

وتوفر العلا الموقع السياحي الذي جذب السياح اليه من داخل السعودية وخارجها،  لزوارها العلا بتجربة فريدة من نوعها، فنادق فخمة وسط طبيعة هادئة وتضاريس فريدة، وأنشطة صحراوية ، اضافة لعيش تجربة بيئية مميزة في مزرعة الأميرة نورة التي تضم مجموعة من الحيوانات والنباتات الفريدة.

مواقع العلا السياحية 

 *موقع الحِجر ، وهو موقع تراثي عالمي لليونسكو منذ عام 2008.

*موقع دادان، من أكثر المدن تطوراً في الجزيرة العربية من فترة الألفية الأولى قبل الميلاد.

 *موقع جبل عكمة أو المكتبة اللحيانية، وفيه آثار معتقدات وطقوس وعادات مختلفة كان يمارسها سكان المنطقة قديماً في حياتهم اليومية.

 *البلدة القديمة التي كانت بحصونها العتيقة في مفترق طرق الحضارات منذ القرن الثاني عشر ميلادي.

عودة مهرجانات شتاء طنطورة

كما توفر العلا لعشاق المغامرة الأنشطة الصحراوية المختلفة، كالتجول بدراجات الدفع الرباعي، والتحليق فوق فوهات البراكين والمقابر في حرَّة خيبر.

كما تعود الحديقة الشتوية التي احتضنت مهرجان شتاء طنطورة مسبقاً لتكون معلماً ثابتاً تتواجد فيه عربات الطعام وتعرض فيه التحف واللوحات الفنية في الهواء الطلق.

سياحة الأعمال

ضمن سياحة الأعمال، أعادت الهيئة افتتاح معرض مرايا في ديسمبر 2020، التي تصل طاقته الاستيعابية إلى 500 كرسي مع تغطيته لمساحة 10 الاف متر مربع.