لماذا أطلقت شركة كريم تطبيق Super App؟

Monday, June 15th, 2020

كريم تطلق تطبيق Super App

أطلقت شركة كريم، تطبيق Super App، يوفر خدمات نقل الاشياء والمنتجات، وخدمات الدفع الإلكتروني، اضافة لنقل الأفراد.

بدأ العمل بالتطبيق في العديد من البلدان التي تعمل بها الشركة، وتنوي كريم التوسع في أعمال تطبيق Super App، وفتح منصتها للمزيد من المشاركين والمطورين.

كوفيد-19 يضرب حركة النقل 

وتسببت جائحة كوفيد-19 بتراجع حركة النقل في معظم دول العالم، وبينها الدول التي تنشط فيها شركة كريم، التي عانت من تراجع كبير في أعمالها، الأمر الذي دفع الشركة للاستغناء عن ثلث موظفيها أي مايعادل 536 موظفاً كما لجأت لاجراءات أخرى للحد من النفقات، كما أدى تطبيق خطط الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا، لدفع الشركة لايقاف خدمة “باص كريم” للنقل الجماعي .

كريم تلجأ لحلول أخرى غير اضافة للنقل

ويعكس اطلاق شركة كريم  لتطبيق Super App محاولة جدية من قبل الشركة، للخروج من الأزمة التي تسبب بها كوفيد-19، والتقليل من تداعياته، حيث يتوقع مختصون استمرار العمل بسياسات التباعد الاجتماعي ولو بدرجات متفاوتة، حتى التوصل الى لقاح للفيروس،  وبالتالي استمارار تراجع الطلب على النقل وإن بدرجات أقل من الأشهر السابقة،واضافة الى ماسبق، يبدو أن كريم انضمت الى الشركات التي تخطط للاستفادة من التغيير الكبير في سلوك المستهلكين، الذي ظهر جلياً  منذ تطبيق تعليمات الحجر المنزلي، حيث تحولت نسبة كبيرة منهم الى الطلب والتسوق عن بعد، وهو سلوك يرجح استمراره بحدود كبيرة حتى بعد اختفاء الفيروس.

كيف يعمل التطبيق

 يعمل تطبيق Super App على تقليل الوقت المستغرق من الشخص في البحث عن تطبيقات مناسبة، و “يجمع التطبيق الشامل بين الخدمات اليومية الأساسية للعملاء في مكان واحد، باستخدام نظام تسجيل دخول موحد ونظام دفع متكامل” مدثر شيخة، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كريم.

مزايا اضافية لتطبيق Super App  

*يتبح تطبيق الـ Super App  للعملاء طلب رحلات عن طريق خدمات النقل التشاركي.

 *طلب الطعام من أكثر من 10 ألاف مطعم شريك حول المنطقة، بالاضافة لطلب الحاجيات اليومية من محال  السوبر ماركت أو الصيدليات أو تجار الآخرين.

*يستطيع العملاء أيضا طلب خدمات من متاجر وأعمال غير مشاركين على التطبيق وسيقوم أحد الكباتن بشراء السلع وتوصيلها إلى أي مكان. *يمكن للعملاء الدفع الكترونياً عبر خدمة Careem PAY،   أوتحويل الرصيد للعائلة والأصدقاء أو تقسيم الفاتورة بسهولة.

*يستطيع  عملاء كريم الان الحصول على نقاط مكافآت في كل رحلة وطلب لاي من الخدمات المتاحة واستبدال نقاط المكافآت بخصومات على الرحلات أو الطعام أو خدمات الشركاء أو التبرع بها لمجموعة واسعة من المؤسسات الخيرية، عبر برنامج المكافآت Careem Rewards.