الصين تختبر قطار الرفع المغناطيسي بسرعة600 كم بالساعة

Monday, June 22nd, 2020

قطار ماجليف بسرعة 600 كم بالساعة

 شهدت مدينة شنغهاي الصينية، يوم الأحد الماضي، اختبار الأداء  لقطار للرفع المغناطيسي الذي طورته الصين، والذي تصل سرعته القصوى إلى 600 كيلومتر في الساعة.

يركزالاختبار، الذي تم على عربة واحدة فقط ، على التحقق من التقنيات الرئيسية ومكونات النظام الأساسي لنظام ماجليف عالي السرعة، وتحسينها ووضع الأساس التكنولوجي للنموذج الهندسي القادم، وفقًا للشركة الصانعة للقطار CRRC Qingdao Sifang Co. ، والتي يقع مقرها الرئيسي في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين.

نتائج تجريبية الاختبار ترضي المصمم

وخلال أول تجربة تجريبية يوم الأحد على خط اختبار ماجليف ، تم تحليل أكثر من 200 مكون ، بما في ذلك ظروف عمل الإقبال والمنحنيات والمنحدرات الصغيرة، بحسب بيانات الشركة الصانعة، وقال دينج سانسان، رئيس فريق البحث والتطوير ونائب كبير المهندسين لشركة، أن الفحوصات الأولية وجدت أن العربة مستقرة. وأضاف: “جميع المؤشرات الفنية الرئيسية تلبي متطلبات وتوقعات التصميم”.

مزايا قطارات ماجليف ” القطارات المغناطيسية”

ينتج عن قطارات ماجليف، ضوضاء أقل بسبب عدم وجود احتكاك سكك العجلات، كما يبلغ الحد الأدنى لنصف قطر الدوران الخاص بها نصف نصف مترو الأنفاق ، مما يسمح لها بتجاوز المباني بشكل أفضل في تخطيط المسار.

جائحة كورونا لم توقف صناعة القطار المغناطيسي

تم تصنيع نموذج القطار المغناطيسي في خط إنتاج الشركة في مدينة تشينغداو ، شاندونغ ، في مايو الماضي، أي أن جائحة كورونا لم توقف العمل في هذا الصرح التقني، ويبدأ تصنيعه التجاري عام 2020 ،والذي يضيف الكثير الى قطاع المواصلات المتطورة والصديقة للبيئة.

النص والصورة من وكالة شينخوا بتصرف