مالشروط التي يطلبها محبو السفر لاستئناف رحلاتهم؟

Tuesday, July 28th, 2020

المسافرون مهتمون بالتباعد الاجتماعي في المطارات

 عطلت جائحة فيروس كورونا المستجد، حركة السفر عالمياً، لكن يبدو أن شهية محبي السفر، عادت من جديد، حيث أعلن 3 من بين كل 4 أشخاص (71%) عن استعدادهم للسفر إما مباشرةً، أو خلال 3-6 أشهر، حسب استطلاع متخصص.

 وتعود مخاوف المسافرين، الى الاجرءات المتبعة حالياً في معظم الأوقات، مثل الحجر الصحي والضوابط المطبقة على الحدود، حيث يعتبر 74% من المستطلعين هذا مصدر قلق بالنسبة لهم.

شارك في الاستطلاع الذي أجرته “بريوريتي باس” ما يزيد عن 22 ألف شخص من أعضاء برنامج المسافر الدائم التابع لشبكة “بريوريتي باس”.

المسافرون مهتمون بتوفر صالات انتظار توفر السلامة

ويهتم المسافرون بتوفر صالات الانتظار في المطارات ذات خدمة راقية، حيث أبدى ما يقرب من 7 من بين كل 10 مسافرين استعدادهم للدفع مقابل الدخول إلى صالة الانتظار في المطار نظراً لأنه يتم هناك تطبيق والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، كما أعرب 74% بأنه ليست لديهم أية مخاوف تجاه صالات الانتظار في المطار. كما يخطط 16% من المسافرين الدائمين لزيادة طلباتهم المسبقة على خدمات التسوق والطعام.

مرحباً بالسفر بدون تلامس

ويحرص المسافرون على خوض تجربة سفر من دون تلامس، حيث يتطلع 80% من المسافرين للحصول على خيارات الدفع بدون تلامس خلال رحلة سفرهم المقبلة، فيما يرغب 58% من المسافرين بالحصول على أحدث الخرائط التفاعلية والفورية للمطار من أجل تجنب المناطق المزدحمة، كما يهتم 1 من بين كل 3 مسافرين بخدمات “أطلب واستلم” (click & collect) للتسوق وطلب الوجبات من المطاعم، بالإضافة إلى تطبيقات السفر المطورة والمدعومة بمزايا أكثر ديناميكية والمزودة بمعلومات المطار، فضلاً عن استخدام خاصية انتظار الدور الرقمي المتوفرة لدى محلات التسوق في المطار للحد من الازدحام في المتاجر.

مسافرو الشرق الأوسط ينتظرون تخفيف قيود السفر

وأظهر 43% و40% من محبي السفر في الشرق الأوسط وأفريقيا على التوالي استعدادهم للعودة إلى السفر في غضون الأشهر الستة المقبلة، بحسب تخفيف قيود الحجر الصحي، حيث أفاد 34% و 38% من المسافرين في المنطقة على التوالي بأنهم يشعرون بالقلق تجاه هذه الجانب من رحلة السفر.

ويخطط غالبية المسافرين في الشرق الأوسط (64%) وأفريقيا (66%) لاستخدام صالات الانتظار في المطار بشكل أكبر مقارنة بفترة ما قبل جائحة كوفيد 19، ولايمانع 73% و82% دفع تكاليف الدخول إلى الصالات في حال توفر أنظمة الصحة والسلامة ومتطلبات التباعد الاجتماعي،بحسب بريانكا لاكاني، المدير التجاري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومدير منطقة جنوب آسيا لشركة “كولينسون”.