كيف قللت دبي للاستثمار من تداعيات كورونا على نتائجها نصف السنوية؟

Monday, August 3rd, 2020

النتائج نصف السنوية لدبي للاستثمار

بلغت صافي أرباح  دبي للاستثمار، 205 ملايين درهم للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020، مقارنةً مع 353 مليون درهم للفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم.

وأرجع البيان أسباب  الرئيسية للانخفاض في الأرباح الصافية ، إلى المكاسب التي تحققت لمرة واحدة من عملية استحواذ في الفترة السابقة، إلى جانب تأثير جائحة “كوفيد – 19”.

وبلغ إجمالي دخل الشركة لفترة الأشهر الستة الماضية 1.37 مليار درهم، في حين وصل إجمالي أصولها إلى 21.46 مليار درهم في نهاية الربع الثاني 2020.

دور مرونة الأعمال المتبعة في دبي للاستثمار

خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار، يقول أن نتائج النصف الأول من العام الحالي، تشير إلى تمتع دبي للاستثمار بدرجة كافية من المرونة خلال هذه الأوقات غير المسبوقة والصعبة. لقد كانت استثمارات الشركة الاستراتيجية عبر مختلف القطاعات، ونموذج أعمالها القوي، من العوامل الرئيسيية في مواجهة تداعيات تفشي جائحة كورونا. ونقوم بمراجعة هيكل التكلفة للشركة ونطمح للمزيد من التحسن، بينما نواصل جهودنا لضمان مواصلة تحقيق نمو طويل الأجل. وتركز الشركة أيضاً على التكيف والمرونة في بيئة الأعمال الحالية وذلك للإستفادة من الفرص المقبلة”.