عفيف سيف اليافعي رئيساً تنفيذياً لشركة “طاقة”

Sunday, August 9th, 2020

عفيف سيف اليافعي

عينت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، اليوم، د. عفيف سيف اليافعي في منصب الرئيس التنفيذي لشركتها التابعة، أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو)، بعد أن شغل عدة مناصب في الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد).رئيس تنفي>ي

وسبق أن تولى اليافعي منصب نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول، ونائب رئيس أوّل للأعمال الإقليميّة، ونائب رئيس العمليات. وقبل عمله في شركة “تبريد”، عمل د. اليافعي لأكثر من عقد من الزمن في قطاع النفط والغاز، حيث شغل عدداً من المناصب القياديّة في شركة بترول أبوظبي الوطنيّة (أدنوك).

تم تعيين د. اليافعي في منصب الرئيس التنفيذي لشركة “ترانسكو” عقب إنجاز “طاقة” لصفقة الاندماج الناجحة مع مؤسسة أبوظبي للطاقة في 1 يوليو الماضي، وقد أثمر الاندماج عن إطلاق شركة جديدة تعد واحدة من أكبر الشركات المساهمة العامة المدرجة في أسواق المال في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث القيمة السوقية، وواحدة من أكبر عشر شركات متخصصة بالمرافق المتكاملة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من حيث الأصول المُنظَّمة. وبموجب هذه الصفقة تم نقل ملكية معظم الشركات والأصول المتخصصة بتوليد ونقل وتوزيع المياه والكهرباء، والتي كانت تابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة، ومن بينها شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو)، إلى شركة “طاقة”، وذلك مقابل إصدار الأخيرة 106,367,950,000 سهماً جديداً لصالح مؤسسة أبوظبي للطاقة.