أسباب التغيرات في شركة الامارات للاتصالات المتكاملة

Thursday, August 27th, 2020

يوهان دينليند

أعلنت اليوم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة المعروفة باسم (دو)، عن إعادة تصميم قطاعات أعمالها من خلال تحديد خمسة قطاعات أعمال رئيسة تشكل مظلة شاملة لجميع عمليات الشركة.

ويواجه قطاع الاتصالات في العالم والمنطقة، تحديات كبيرة نتيجة التغير الهائل بعد جائحة كوفيد-19  وانتشار التعليم والعمل عن بعد، وما نتج عنها من زيادة كبيرة في الطلب على خدمات الاتصالات، اضافة لتحديات أخرى بينها شدة المنافسة في قطاع الاتصالات وسرعة التطور الحاصل في قطاع التقنية بشكل عام وتغير متطلبات العملاء أفراداً وشركات وهيئات .

وذكرت الشركة في بيان صحفي أنها “تستهدف من خلال نموذج عملياتها الجديد توفير تجارب جديدة تتناسب مع تطلعات العملاء في العصر الرقمي، وترسيخ مكانتها كشريك جدير بالثقة من جانب مختلف فئات العملاء، فضلاً عن تعزيز وتيرة وسرعة التحول الرقمي”. 

قال يوهان دينليند، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة قال: “تتطلب عملية تحقيق نجاحات مستدامة في المستقبل التأكد من تمعتنا بأساس متين من الابتكار يستند إلى مستوى عالٍ من المرونة والكفاءة وسرعة الاستجابة للتحولات إضافة إلى نهج  قادر على توفير تجارب جديدة فائقة الجودة تفوق بشكل مستمر توقعات مختلف فئات عملائنا. وسيسهم نموذج عملياتنا الجديد في تعزيز رؤية شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة نحو مواكبة المتطلبات المستقبلية فضلاً عن تسريع وتيرة تحولنا وتعزيز قدرتنا على التكيف مع التحولات المتسارعة التي يشهدها السوق”.

يرتكزنموذج العمليات الجديد الذي تبنته شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في قطاعات أعمالها على خمس ركائز رئيسة، حيث ستندرج جميع العمليات التي تتطلب تفاعلاً مباشراً مع العملاء تحت مظلة “العمليات والشؤون التجارية” و”العملاء وقنوات التواصل” و”الأعمال الجديدة والابتكار”. بينما ستشكل عمليات ووظائف قسم التكنولوجيا قطاع أعمال جديد تحت اسم “التكنولوجيا وتقنية المعلومات”.

اللجنة التنفيذية لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة

بمجرد البدء باعتماد النموذج الجديد للعمليات، ستتألف اللجنة التنفيذية لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة من:

الرئيس التنفيذي للشركة يوهان دينليند

الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية فهد الحساوي

الرئيس التنفيذي لقطاع أعمال العملاء وقنوات التواصل أنتوني شاينر

الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال الجديدة والابتكار فريد فريدوني

الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات بيتر لارنهولت

الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا سليم البلوشي

الرئيس التنفيذي للشؤون المالية: قيس بن حميدة

الرئيس التنفيذي للموارد البشرية: إيهاب حسن

رئيس الشؤون التنظيمية والحوكمة : حنان أحمد