بالتعاون مع مصمم أزياء اطلاق سيارةمرسيدس-بنز G-Class وعرضها في مزاد سوذبي

Tuesday, September 8th, 2020

نسخة فنية من مرسيدس

أطلقت مرسيدس-بنز وفيرجيل أبلوه،المدير الفني للتصاميم الرجالية في دار الأزياء لويس فيتون، مشروع Geländewagen،أثمرعن التصميم التصوري لسيارات مرسيدسبنز G-Class، ستعرض نسخةٍ طبق الأصل منه في دار سوثبي للمزادات.

سيتم التبرع بعوائد المشروع لدعم المجتمعات الإبداعية، وستبدأ عملية المزايدة في 14 سبتمبر 2020.

كيف صمم الشريكان السيارة الجديدة

يعكس التصميم النهائي للمشروع البدايات الأولى لسيارات هذه الفئة، كما يقدم لمحة عن تجارب سيارات السباق. وتستمد عملية التصميم الإلهام من تجربة امتلاك كلٍ من واجنر وأبلوه لسيارة  مرسيدس-بنز من فئة  G-class.

تم الحفاظ على المظهر الخارجي واضحاً قدر الإمكان في نموذج السيارة للتأكيد على التصميم الأيقوني لسيارات مرسيدس-بنز فئة G-class، تم صقل الطلاء يدوياً لإضفاء طابع بسيط يترك انطباعاً طويل الأمد، فيما برزت نقاط التلحيم كعوامل رئيسية للتصميم، للتركيز على البراعة والحرفية العالية. وتمت إزالة جميع المؤشرات والمرايا الخارجية والمصد مع توسيع هيكل السيارة وتقليل ارتفاعه، لتأكيد الطابع الرياضي. وترافق ذلك مع الاحتفاظ بالشخصية المتفردة لفئة G-class، وتعزيز الحضور المميز للإطارات والعجلة الاحتياطية لإبراز الجاذبية الاستثنائية التي لطالما ميّزت هذه الفئة.

البساطة والملامح الرياضية داخل السيارة

تبرز ملامح البساطة في التصميم الداخلي للسيارة، مع التركيز على الروح الرياضية المرتبطة بعالم السباقات، والحرص على إزالة كل العناصر المرتبطة بسيارات الدفع الرباعي. كما خلت المقصورة الداخلية للنموذج من العناصر المعقدة، وأصبح إطار الأمان عنصراً مركزياً في المقصورة. وتم استبدال لوحة العدادات بنسخة مبسطة تعيد للأذهان تصميم عداد السرعة ومقاييس الوقود التي لطالما تميزت بها السيارات الكلاسيكية، ويضفي ذلك تبايناً مع تصميم عجلة القيادة والمقاعد القريبة بتصميمها إلى سيارات الفورمولا 1.

وزين إطار الأمان أو أحزمة الأمان خماسية النقاط، مزينة باللون الأزرق الفاتح والألوان الحمراء الساطعة.