ماهي المزايا الجديدة التي يقدمها مركز دبي المالي العالمي للشركات المحدودة

Wednesday, September 9th, 2020

مزايا جديدة للشركات المحدودة

وسع  مركز دبي المالي العالمي نطاق الإطار التنظيمي الجديد لنظام الشركات “المحددة”، لاستقطاب أعمال وشركات جديدة وتستفيد من هذه التوسعة مختلف الشركات بينها الشركات العائلية و شركات التكنولوجيا المالية، والجهات الحكومية والشركات المالية التنظيمية.

 كما تستخدم الهياكل التنظيمية للشركات في هيكلة التمويلات مثل تمويل قطاع الطيران والتمويلات الجماعية وإدارة الأصول والاحتفاظ بها.

وكان المركز المالي قد أعلن عن دخول الإطار التنظيمي الجديد لنظام الشركات “المحددة” حيز التنفيذ في عام 2019، ليوفر بذلك من خلاله خيارات تعزز الكفاءة المالية للشركات التي تسعى للاستفادة من هياكل الأعمال الصادرة عن المركز، والتي تتوافق بدورها مع أفضل الأطر القانونية والتنظيمية على مستوى المنطقة.

الشركات التي يشملها النظام الموسع

يشمل النظام الموسّع جميع أنواع الشركات المسجّلة في مركز دبي المالي العالمي بإستثناء قطاع التجزئة، كما تشمل المساهمين والمالكين النهائيين (UBO) لهذه الشركات والمؤسسات التابعة لها، بما في ذلك جميع الشركات العائلية التي تشكل جءاً مهماً من الاقتصاد في الامارات.

مزايا يقدمها المركز المالي العالمي للشركات

ويوفر الإطار التنظيمي الجديد للشركات المستفيدة خيارات مكتبية مرنة، حيث تتيح لهم استخدام مساحات العمل المشترك أو مشاركة المكاتب مع الشركات المسجّلة لدى المركز المالي. كما تستفيد الشركات من رسوم التأسيس وخفض قيمة التراخيص السنوية وتكاليف التزامات الامتثال باعتبارها غير مطالبة بالتدقيق أو تقديم تقاريرها المحاسبية لمكتب مسجّل الشركات، فضلاً عن أن الشركات “المحددة” مؤهلة لتعيين الموظفين وإصدار التأشيرات.