مالذي يقدمه الذكاء الاصطناعي للفعاليات الرياضية؟علي بابا كلاود تجيب

Thursday, September 17th, 2020

الذكاء الاصطناعي والفعاليات الرياضية

كشفت “علي بابا كلاود”، عن سلسلة من حلول الذكاء الاصطناعي المخصصة لتحويل ورقمنة الوسائل التقليدية لتنظيم فعاليات الترفيه الرياضية وبثها ومتابعتها.

 تم تصميم هذه الحلول المبتكرة لتقريب المشاهدين من مواقع الفعاليات، وتطوير مشاركاتهم الشخصية والتفاعلية، ولمساعدة المنظمين والمذيعين على العمل بشكل أكثر كفاءة وفاعلية وأماناً.

خدمات محاكاة الفعاليات

ستتاح الفرصة أمام منظمي الفعاليات للاستفادة بصورة كبيرة من خدمات محاكاة الفعاليات Event Simulation Services (ESS)  من “علي بابا كلاود” ذراع التكنولوجيا والذكاء الرقمي التابعة لمجموعة علي بابا، ، والتي تعمل على السحابة ويتم تشغيلها بالاعتماد على الحوسبة المرنة، لمساعدة المنظمين في تخطيط مواقع الفعاليات الداخلية بصورة افتراضية، والتنظيم الأمثل لوضع التجهيزات والمرافق، بدون الحاجة إلى نقل أو حمل قطعة واحدة من التجهيزات الحقيقية.

 *توفر خدمات محاكاة الفعاليات (ESS) مجالاً لتوفير الوقت والنفقات ومخاطر الاختبارات الفعلية وعمليات التشغيل، من خلال قدرتها على ابتكار نموذج رقمي مطابق، يُمكن جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين من إجراء اختبار رقمي شامل للموقع.

 * تُمكّن خدمات (ESS) المذيعين من محاكاة واختبار مواضع الكاميرا المختلفة قبل تثبيت مساراتها، وبالتالي تقديم أفضل زوايا المتابعة للجمهور.

 * توفر خدمات (ESS) للمنظمين ثروة من الأفكار  المتعلقة بتحليل الفعاليات بعد انتهائها، لضمان تخطيط مستقبلي أكثر فعالية.

نظام البطاقة الرقمية

*طورت “علي باب كلاود” نظام بطاقة رقمية Digital Badge System يتضمن التحكم في الوصول والمعلومات الأساسية المتعلقة بالفعالية، مع التوثيق والاعتماد الرقمي.

*تم تطوير نظام البطاقة الرقمية ليكون سهل الاستخدام، ويتيح الاستغناء عن طباعة التذاكر الورقية، ولا تقتصر فائدته على مراعاة البيئة، ولكنه يحدّ أيضاً من مخاطر تزوير بطاقات الدخول.

*باستخدام نظام البطاقة الرقمية، يمكن إصدار البطاقات التي تحمل معلومات مهمة مثل الخرائط وأوقات الفعاليات، وتفاصيل الاتصال بالمنظم في غضون ثوانٍ عند الحاجة، بما يحلّ مشكلات الحفظ المرتبطة غالباً بالأنظمة الورقية.

 *يمكن لحاملي البطاقات تلقي إشعارات انتهاء صلاحية البطاقة وغيرها من التنبيهات الهامة الأخرى بصورة مباشرة.

*يمكن لمنظمي الفعاليات تضمين المعلومات الاستشارية الصحية في حالة تفشي إصابات (كوفيد-19).

حل المؤتمر الصحفي

*لتحسين تجربة المذيعين والصحفيين خلال المؤتمرات الصحفية، أطلقت “علي بابا كلاود” حلّ المؤتمر الصحفي على السحابة Press Conference on Cloud لتسهيل نشر البيانات على الوسائط الافتراضية باستخدام التقنيات المجربة للبث المباشر والبث حسب الطلب.

* يوسع هذا الحل من نطاق الانتشار، ويزيد كفاءة الصحفيين الذين لا يحتاجون إلى الحضور الفعلي للمشاركة في المؤتمرات الصحفية، و يساعدهم على صياغة القصص الإخبارية.

 *يمكن للصحفيين الذي يستخدمون حلّ المؤتمر الصحفي عبر السحابة أن يختاروا المشاركة في تقديم أكثر من بيان صحفي يغطي مواقع مختلفة في نفس الوقت.

مركز فيديو المشجعين

*أطلقت “علي بابا كلاود” أيضاً مركز فيديو المشجعين Fan Video Hub لتمكين عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم من تشجيع فرقهم المفضلة ونجومهم بشكل شخصي أكثر، بغض النظر عن مواقع وجودهم.

 *يمكن لهذه التكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي أن توفر مركز لقاء فعال وقادر على جمع وتصنيف مقاطع الفيديو التي تم تحميلها من قبل المعجبين من جميع أنحاء العالم، بصورة مباشرة، ونقلها عبر مجموعة متنوعة من منصات الشبكات الاجتماعية، قبل بثها على المنصات المخصصة عبر الإنترنت، أو عرضها في المواقع التي تقام فيها الفعاليات.

 * يمكن لمنظمي الفعاليات الرياضية إطلاق مبادرات خاصة تحفز المشجعين على إنشاء مقاطع فيديو حماسية وشخصية يتم عرضها في الملاعب الرياضية.