طائرة “ACJ TwoTwenty” لرجال الأعمال من إيرباص طويلة المدى وأقل انبعاثات ومقصورة أوسع

Wednesday, October 7th, 2020

طائرة ACJ TwoTwentyلرجال الا‘عمال

تستمر شركة إيرباص باطلاق المزيد من نماذج الطائرات الجديدة، رغم الركود الكبير في قطاع الطيران، خاصة بعد عودة القيود على السفر، إثر ارتفاع أعداد المصابين بكوفيد-19. والذي يهدد قطاع الطيران بمزيد من الخسائر والتداعيات، من بينها تعليق شركات الطيران لطلبيات شراء طائرات جديدة.

 فقد أعلنت شركة “إيرباص لطائرات رجال الأعمال”، عن إطلاق طائرة “ACJ TwoTwenty”، التي تخلق من خلالها سوقاً جديدة بالكامل لطائرات الأعمال كبيرة الحجم، حيث تتمتع بمقصورة مرنة تلبي من خلالها متطلبات طائرات رجال الأعمال الكبيرة وطويلة المدى.

مزايا طائرة “ACJ TwoTwenty

مع قدرة الطائرة على أن تشغل ذات المساحة الاعتيادية التي تشغلها الطائرات الأخرى عند الاصطفاف، والإقلاع من ذات المطارات التي تقلع منها طائرات رجال الأعمال المنافسة، ويمكن تلخيص مزايا الطائرة بالتالي:

 *توفر الطائرة 3 أضعاف مساحة المقصورة ولكن مع تكاليف تشغيل أقل بمقدار الثلث من طائرات عائلة إيرباص A220 الأحدث وعالية الأداء.

* تتميز عائلة إيرباص A220 ببصمة ضوضاء مخفضة بنسبة 50% وبحرق وقود أقل بنسبة تصل إلى 25% مقارنة بالجيل السابق.

*تتمتع الطائرة  بتصميم أصلي مبني على طائرة A220-100 بمواد حديثة وتكنولوجيا متطورة، كما ستوفر المقصورة قدرات ربط بمعدل ضعفين مقارنة بمنافساتها ونظام انترنت لاسلكي في جميع أنحائها وأحدث الابتكارات، مثل النوافذ التي يتغير لونها بالكهرباء والإضاءة بنظام “أل أي دي”.

 *تتميز طائرة “ACJ TwoTwenty” بمدى أطول من الطيران حتى 5,650 ميل بحري أي نحو 10,500 كيلومتر أو ما يعادل 12 ساعة طيران، ما يمكنها من الربط المباشر بين مدن مثل لندن ولوس أنجلوس، أو بين موسكو وجاكارتا، أو بين طوكيو ودبي، أو بين بكين وملبورن.

*تتميز طائرة “ACJ TwoTwenty” بمساحة خاصة تبلغ 73 مترًا مربعاً / 785 قدماً مربعاً موزعة على ستة مناطق خاصة بكبار الشخصيات.

 *تتميز الطائرة بمفروشات مصنوعة يدوياً، وتتسع لنحو 18 راكب للعمل والاسترخاء والاستمتاع بوجبات الطعام، بفضل مرونة المقصورة العالية.