مبادلة توسع استثماراتها الصحية بشراكة مع “إيفوتيك” الألمانية،ماهو تأثير التمويل الجديد؟

Tuesday, October 13th, 2020

مبادلة تستثمر في إيفوتيك

  دخلت شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”، كشريك استراتيجي في شركة “إيفوتيك اس/إي” الألمانية، المتخصصة في مجال اكتشاف الأدوية والنظم العلاجية المتطورة.

وقد أعلنت “إيفوتيك” (المسجلة في بورصة فرانكفورت بالرمز EVT, MDAX/TecDAX)، عن إصدار 11,478,298 سهم جديد لشركة مبادلة للاستثمار وشركة نوفو هولدينجس ايه/اس.  ليرتفع إجمالي احتياطيات “إيفوتيك” النقدية بما يعادل 250 مليون يورو. 

وبموجب هذا الاكتتاب الخاص في زيادة رأس المال، سوف تستثمر مبادلة،مبلغ 200 مليون يورو مقابل الاستحواذ على أسهم في “إيفوتيك” على أساس 21.7802 يورو للسهم، أي حوالي 5.6% من الحصص المتبقية، وستستثمر نوفو هولدينجس إيه/إس، وهي أحد المساهمين الحاليين في إيفوتيك، مبلغ 50 مليون يورو لدعم برنامج النمو الطموح لشركة إيفوتيك ورفع نسبة مساهمتها في الشركة إلى حوالي 10.9% من إجمالي الأسهم المتبقية.

تأثير الشراكة على خطط “إيفوتيك”القادمة

طورت “إيفوتيك” نظم علاجية مبتكرة ومتكاملة، ستنتج عنها سلسلة طويلة من المنتجات الجديدة المشتركة، وسوف تستخدم الاستثمارات المستقبلية في دعم استراتيجية “إيفوتيك” ومساعدتها في تنفيذ المرحلة التالية من النمو الاستراتيجي وتشمل:

* تدعيم البنية التحتية العالمية الخاصة بالأدوية البيولوجية، والاستثمار في تقنيات التنبؤ بالأدوية البيولوجية

*الاستثمار في العلاجات الجديدة للخلايا والجينات في مرض السكري والأمراض النادرة والأورام

*الاستثمار في تسهيل الوصول إلى بيانات المرضى لتطوير علاجات متطورة لأمراض الكلى والكبد والأورام والقلب وأمراض النساء وغيرها.

*تطوير برامج المعالجة بالخلايا الجذعية، والتعلم الآلي، وتعزيز حضور الشركة في كل مواقعها الحالية في الولايات المتحدة وأوروبا.

*المضي بخطوات أسرع في تنفيذ استراتيجية الانتقال من المجال الأكاديمي إلى الصناعة واستراتيجية الاستثمار في أصول تقوم على الابتكار.

معلومات أكثر عن “إيفوتيك”

*حققت “إيفوتيك” توسعاً كبيراً في عملياتها على نطاق العالم حيث يعمل لديها حالياً أكثر من 3,400 موظف في 14 موقعاً حول العالم، تشمل ألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والنمسا.