تعرفوا على الساعات الرنانة من أوديمار بيغه

Wednesday, October 14th, 2020

الساعة الرنانة من أوديمار بيغه

أطلقت دار “كود 11.59 باي أوديمار بيغه” مع إطلاق خمس ساعات رنّانة Grande Sonnerie Carillon Supersonnerie – الرنّة الكبرى – التي تدق الساعات وأرباع الساعة، مزوّدة بميناء خاص من المينا.

تخصصت أوديمار بيغه منذ تأسيسها عام 1875، بالآليات الرنّانة وقامت بتصنيع آليات معقّدة للرنّة الكبرى – التي تدق الساعات وأرباع الساعة Grande Sonnerie، وللرّنة الصغرى – التي تدق أرباع الساعة Petite Sonnerie، ومُكرّر الدقائق. واليوم يوجد عدد محدود من الصناع المحترفين في هذا المجال.

ثم قامت الحرفيّة السويسرية أنيتا بورشيت، بتشكيل المينا وتزيينه بشذرات من الذهب المتلألئ، وهي تقنيةُ تعود لأكثر من قرنٍ من الزمن، والدمج بين مهارة التقليدية والتصميم المعاصر،ويمكن للعملاء الحصول على ميناء حسب الطلب للساعتين الأخرتين من محترف بورشيت.  

الساعة الرنانة

تضمّ الساعة الرنّانة Grande Sonnerie Carillon Supersonnerie من مجموعة “كود 11.59 باي أوديمار بيغه” حركةً جديدة ذات تعبئة يدوية هي كاليبر2956 التي تجمع بين آلية الرنّة الكبرى – التي تدق الساعات وأرباع الساعة Grande Sonnerie، وتقنية الرنّة المُضاعفة Supersonnerie، المُسجلة كبراءة اختراع، التي أطلقتها الدار عام 2015 مع مجموعة “رويال أوك كونسِبت”.

تقنية الساعة

ساعة Code 11.59 by Audemars Piguet Grande Sonnerie Carillon Supersonnerie / 41 mm26397BC.OO.D002CR.01

الوظائف

آلية الرنّة الكُبرى التي تدق الساعات وأرباع الساعة – Grande Sonnerie وآلية الرنّة الصُغرى التي أرباع الساعة Petite Sonnerie Carillon، مُكرّر الدقائق، الساعات، الدقائق.

هيكل الساعة

ذهب أبيض عيار 18 قيراط، زجاجة من الكريستال السافيري مع طبقة مضادة للانعكاسات الضوئية على الوجهين، تاج يقفل بالضغط والتدوير، مقاومة للماء حتى عمق 20 متر.

الميناء

تصاميم مبتكرة مخصّصة من محترف السويسرية أنيتا بورشيت .

السوار

جلد تمساح. أسود اللون. تقطيعات كبيرة مُربعة. خياطة يدوية. مشبك من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، الطراز المطوي.

الحركة

حركة أوتوماتيكية من صنع الدار      كاليبر 2956

القطر الإجمالي                        29.9 ملم (13 خط)

السماكة الإجمالية                      5.88  ملم

عدد المكوّنات                          489

عدد الأحجار الكريمة                  53

احتياطي الطاقة الأدنى المضمون    48 ساعة

تردّد عجلة التوازن                    3 هرتز (21,600 هرتز في الساعة)