دبي تطلق برنامجاً يسمح للعاملين في شركات خارجها بالاقامةفيها، تعرف على الشروط

Wednesday, October 14th, 2020

اعمل في شركة خارجية واسكن في دبي

أطلقت إمارة دبي “برنامج العمل الافتراضي” يسمح للمهنيين الأجانب الذين يعملون عن بُعد، بالإقامة في الإمارة ، ومتابعة عملهم مع الشركات التي يعملون معها، التي تقع مقارها خارج الدولة، وتصل مدة البرنامج إلى عام كامل قابل للتجديد بناء على طلب جديد.

 يوفر البرنامج للأشخاص العاملين عن بُعد وعائلاتهم، فرصة الإقامة سنوياً، ويتيح للأشخاص استخدام كافة الخدمات المتعلقة بالإقامة والعمل في دبي، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الاتصالات، وفتح الحسابات المصرفية، والتعليم وغيرها.

ورأى حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، أن إطلاق “برنامج العمل الافتراضي”، يعزز من مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة لاستقطاب الكفاءات وأصحاب المهارات والمستثمرين خصوصاً مع المتغيرات الحاصلة في بيئة الأعمال، وبروز أهمية تغير نماذج ممارسة العمل وتطورها، معتبراً أن دبي تثبت مجدداً أنها تمتلك رؤية واضحة لصناعة مستقبل الأعمال وتسهيل ممارسة الأعمال وتعزيز تنافسيتها وخصوصاً للفئات العاملة عن بُعد، حيث يتيح هذا البرنامج الافتراضي الفرصة لشريحة كبيرة من أصحاب المهارات ورواد الأعمال للانتقال إلى مدينة ديناميكية، وتجربة مستوى متقدم من الحياة المهنية والشخصية في بيئة تقدّر المواهب وأصحاب أفكار الأعمال المبتكرة.

كلفة البرنامج وطريقة التسجيل وشروطه

 وتبلغ تكلفة هذا البرنامج السنوي 287 دولارا أمريكيا بالإضافة إلى تأمين صحي ساري المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة ورسوم الطلب لكل شخص..

 *يمكن التقدم بالطلبات عبر الموقع الإلكتروني:  

https://www.visitdubai.com/en/sc7/travel-planning/travel-tools/work-remotely-in-dubai

الوثائق المطلوب تقديمها

  • جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل
  • تأمين صحي ساري المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • إثبات توظيف من صاحب العمل الحالي مع عقد عمل صالح لمدة عام على الأقل
  • شهادة بآخر راتب بحيث لا يقل عن 5000 دولار أمريكي وكشف حساب مصرفي لآخر ثلاثة أشهر.
  • وإذا كان صاحب الطلب مالك للشركة، يتوجب عليه تقديم إثبات ملكية للشركة لمدة عام أو أكثر مع إثبات دخل شهري لا يقل عن 5000 دولار أمريكي وكشف حساب مصرفي لآخر ثلاثة أشهر.