مشروع البحر الأحمر للتطوير يستخدم طائرة مروحية وينهي مرحلته الأولى نهاية 2020

Tuesday, October 20th, 2020

مروحية لشركة تطوير البحر الأحمر

وقعت شركة البحر الأحمر للتطوير، مع شركة الطائرات المروحية عقداً لتزويدها بطائرة مروحية من نوع (AW139)، مع  الخدمات التشغيلية للطائرة التي تضمنت توظيف طاقم الطائرة، وخدمات الرحلات داخل الطائرة خلال ساعات النهار.

وتضمنت بنود العقد تقديم خدمات الإخلاء الطبي للحالات الحرجة من خلال إمكانية تعديل مقاعد الركاب لاستخدامها في عملية الإخلاء بموقع المشروع على الساحل الغربي للسعودية. وستعمل شركة الطائرات المروحية مع الشركة المقدمة للخدمات الطبية (انترناشيونال إس او إس الرشيد)، التي ستوفر الطاقم الطبي والمعدات الطبية ومنها أسطوانات الأوكسجين المتنقلة حيث سيتم استخدامها على متن الطائرة المروحية.

30 ألف عامل في موقع العمل

وتُقدر شركة البحر الأحمر للتطوير أن يتجاوز عدد العمال 30,000 عامل عند وصولها للطاقة التشغيلية القصوى خلال عمليات البناء في عدة مواقع بمنطقة تطوير المشروع التي تصل إلى 1000 كم مربع. وستقدم شركة الطائرات المروحية مجموعة من الأجهزة الطبية الخاصة بالنقل الجوي ومنها نقالات تتسع لثلاث مرضى، كما ستقوم بتوفير الصيانة اللازمة لها، بالإضافة إلى وحدات تخزين تتسع لأربع أسطوانات أوكسجين.

10 طائرات مروحية من إيرباص

وسبق أن وقعت شركة الطائرات المروحية مؤخراً إتفاقية لشراء 10طائرات مروحية من نوع (إير باص H125 )لتسهل الوصول إلى المناطق السياحية المحلية، وتوفير خدمات متعددة مثل: التصوير، وسحب اللافتات، والمسح الجوي. وبدأت شركة الطائرات المروحية بتقديم خدماتها في عام 2019، حيث تم إطلاقها من قبل صندوق الاستثمارات العامة وذلك في إطار استراتيجية الصندوق التي تهدف إلى تعظيم العائدات المستدامة وإطلاق قطاعات جديدة وتنميتها.

انتهاء 16 فندقاً و3100 غرفة فندقية نهاية العام الحالي

ويتوقع أن يستقبل مشروع البحر الأحمر الواقع بين مدينتي أملج والوجه على الساحل الغربي للسعودية، أول دفعة من الزوار  في نهاية عام 2022. وتشمل المرحلة الأولى للمشروع 16 فندقاً فخماً يوفر 3100 غرفة فندقية على خمس جزر ومنتجعين في البر الرئيس، بالإضافة إلى مرسى يخوت، ومراكز ترفيهية، ومطار دولي، والبنية التحتية للمرافق العامة واللوجستية.

ويتضمن المشروع عند اكتماله عام 2030، حوالي 8000 غرفة فندقية في عدة مواقع على 22 جزيرة و6 مواقع في البر الرئيسي.