مواصفات تؤهل مركز “سكاي سنترال” ليكون الأكبر في العالم للقاحات كوفيد-19

Thursday, October 22nd, 2020

شحن لقاحات كوفيد-19

أطلقت “الإمارات للشحن الجوي” مركز شحن جوي مخصص للقاح في دبي،كما أعلنت عن إعادة فتح محطة “سكاي سنترال” في مطار آل مكتوم الدولي، كمركز مخصص لتخزين وتوزيع اللقاح عالمياً.

وشكّلت “الإمارات للشحن الجوي”، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، فريقاً مخصصاً للاستجابة السريعة لتنسيق الطلبات من مختلف الجهات والهيئات المشاركة في النظام الدولي لتوزيع اللقاحات وتلبية الناقلة لطلبات نقل اللقاحات.

أكبر مرفق جوي في العالم لنقل لقاحات كوفيد-19

وذكر بيان صادر عن الشركة، أن مركز لقاحات الإمارات للشحن الجوي في مطار آل مكتوم الدولي، سيكون أكبر مرفق جوي في العالم مخصص للقاحات “كوفيد-19″، ويتيح المركز لناقلات الشحن الجوي نقل اللقاحات من مواقع التصنيع المختلفة، وتخزين الشحنات وإعدادها للتوزيع الإقليمي والعالمي.

مزايا تساعد مركز”سكاي سنترال” لنقل القاح الى العالم

يضم “سكاي سنترال” في دبي ورلد سنترال منطقة مخصصة لتخزين الأدوية يمكن التحكم بحرارتها تزيد مساحتها على 4000 متر مربع.

*تقدّر الطاقة الاستيعابية لهذه المنشأة بنحو 10 ملايين قارورة لقاح دفعة واحدة، في نطاق بيئة تتراوح حرارتها باستمرار بين 2- 8 درجات مئوية.

*سوف توفر الإمارات للشحن الجوي، بالإضافة إلى التخزين المبرّد، مناطق مخصصة للخدمات ذات القيمة المضافة، مثل إعادة تغليف اللقاحات وتعزيز تبريدها لتوزيعها على عملائها عبر العالم.

*ستتمكن “الإمارات للشحن الجوي” من التعامل بفعالية مع الطلبات الضخمة ونقلها سريعاً فور البدء في إنتاج وتداول اللقاح بفضل حجم المنشأة الكبير والطاقم الضخم المخصص لها.

*سوف تتمكن الناقلة بعد ذلك، من خلال الرحلات المنتظمة والعارضة (التشارتر)، من نقل اللقاحات إلى الأسواق التي ستكون في أمس الحاجة إليها.

*يغطي برنامج “ممرات الأدوية”، التابع لـ “الإمارات للشحن الجوي” الآن أكثر من 30 مدينة. وزاد إجمالي شحنات المنتجات الدوائية التي نقلتها “الإمارات للشحن الجوي” على ربع مليون طن خلال السنوات الأربع الماضية.

*ستتمكن “الإمارات للشحن الجوي” من نقل إمدادات اللقاحات بسرعة من مواقع التصنيع إلى وجهاتها في مختلف مناطق العالم على رحلاتها المنتظمة ورحلات الركاب، بفضل أسطلولها من طائرات الجسم العريض.

*استنأفت “الإمارات للشحن الجوي” خدماتها إلى 75 وجهة في مايو (أيار)، وارتفع عدد الوجهات إلى 100 بحلول يوليو (تموز)، ثم إلى نحو 135 وجهة بحلول أوائل أكتوبر الجاري.

 *تغطي شبكة الإمارات للشحن الجوي جميع المناطق التي تضم مراكز المنتجات الدوائية ومواقع التصنيع الرئيسة عبر العالم، ما سيسهل نقل لقاح “كوفيد-19” بمجرد بدء إنتاجه بنجاح.