اطلاق حل للتحقق من الهوية قائمة على الذكاء الاصطناعي 100%

Sunday, November 1st, 2020

التحقق من الهوية

أطلقت شركة “تاليس” حلّ مجموعة التحقق من الهوية، تُتيح مجموعة “جيمالتو للتحقق من الهوية” (آي دي في) من شركة “تاليس” خدمة آمنة للتحقق من الهوية قائمة على الذكاء الاصطناعي بنسبة 100%.

  وتجمع مجموعة “آي دي في” بين تقنيات التعرف على الوجه و الميزات الأمنية للوثائق ومحركات التعلم الآلي. ويُراعي هذا الحل ظروف انتشار “كوفيد-19” من خلال تفاعلات لا تلامسية، ما يُتيح لمزودي الخدمة الوصول إلى المستخدمين النهائيين عبر هواتفهم الجوالة أو عبر الإنترنت.

أهمية التحقق الآمن

وأصبح التحقق الآمن من الهوية ،جزءاً مهماً من إجراءات الأمن عبر الإنترنت والضمّ الرقمي للعملاء الجُدد، ويشكل فرصة مهمة للشركات. كما يُعدّ التحقق من الهوية أمراً بالغ الأهمية للكشف عن الاحتيال بكفاءة وبالتالي بناء ثقة المستخدمين في العالم الرقمي.

وتُتيح مجموعة “آي دي في” من “تاليس” رحلة مستخدم آمنة وسلسة وتوفرالخدمة الأمان لقطاعات مثل السفر (شركات الطيران وأمن المطارات وشركات تأجير السيارات والنقل العام والخاص) ومشغلي الاتصالات والمصارف وخدمات المواطنين (رخصة القيادة الدولية) وجميع أنواع مزودي الخدمة عبر الإنترنت الذين يتطلعون إلى تلبية احتياجاتهم الخاصة بمعيار اعرف عميلك.

 كما وفّرت “تاليس” خيار المصادقة المتبادلة والاتصال بحلّ “تاليس” كخدمة (تاليس إس إيه إيه إس)، لضمان مستوى عالٍ من الأمن.

ويُوفر هذا الحل المعياري المرونة اللازمة لنشر حل واحد عبر جميع القنوات، سواءً من خلال تطبيقات الهاتف المحمول أو المواقع الإلكترونية أو شبكة من الماسحات الضوئية المخصصة للمستندات، ما يتماشى مع التوقعات الأمنية لكل قطاع. وابتداءً بالتحقق من صلاحية المنطقة التي يمكن للآلات قراءتها (إم آر زد) لوثاق الهوية، ووصولاً إلى وسائل الرقابة الأكثر تقدماً عبر إجراء فحوصات تحت الضوء الأبيض وفحوصات الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية، يمكن لمجموعة “آي دي في” أيضاً إجراء عمليات التحقق عبر تقنية التواصل قريب المدى “إن إف سي” دون تلامس باستخدام الشريحة الخاصة بالوثائق الإلكترونية.

قياسات الوجه البيومترية

كما تعد تقنية قياسات الوجه البيومترية المتقدمة، إحدى الميزات الرئيسية في مجموعة “آي دي في”، حيث تتضمن القدرة على الكشف السلبي عن الحياة لتسهيل تجربة المستخدمين النهائيين. ويُطلب من العميل التقاط صورة ذاتية، ثم يقوم الحل بشفافية بتحليل الحياة في الصورة الذاتية ويطابقها بشكل آمن مع الصورة الموجودة في وثيقة الهوية، ما يسمح بإجراء تحقق بيومتري من الهوية بسرعة وفعالية.

التحقق من الهوية بعد كوفيد-19

ألان غودي، الرئيس التنفيذي وكبير المحللين بشركة “غودي إنتيليجينس”، أشار الى التحولات العالمية الرئيسية التي أحدثتها جائحة كوفيد-19، والتي تحدد معالم أساليب التحديد الدقيق لهوية الأفراد عند التسجيل لفتح حسابات جديدة أو التفاعل مع الخدمات الرقمية. وتتوقع “غودي إنتيليجينس” تسارع اعتماد خدمات التحقق من الهوية والوثائق الإلكترونية، في سياق هذا النوع من الأزمات، بنسبة 15-20 %. وتُعالج مجموعة (آي دي في) من شركة تاليس الضرورة الملحة بتحديد هوية الأفراد بطريقة موثوقة و”لا تلامسية”، ما يوفّر لمزودي الخدمة حلاً ذكياً لضمّ المستخدمين الجدد بأمان”.