TUTTOFOOD ميلانو: المكان الأمثل لبدء أعمالك عام 2021

Saturday, November 14th, 2020

عودة معرض TUTTOFOOD

ينتظر المهتمون في قطاع الأغذية العودة القوية لمعرض TUTTOFOOD ميلانو في دورته القادمة، حيث كشفت جائحة كوفيد-19 الأهمية المتزايدة لقطاع الغذاء، وتربعه على قائمة اهتمام الدول خاصة في منطقة الخليج.

ويتفق كبار المحللين على أن عملاء دول مجلس التعاون الخليجي سيبقون عالميين في “الوضع الطبيعي الجديد”، والذي يرجح زيادة الطلب على الأطعمة عالية الجودة من العلامات التجارية العالمية.

 وتلعب العلامة التجارية في هذه المنطقة ، دوراً مهماً بقرارات الشراء مقارنة مع المناطق الأخرى، كما يرغب العملاء في استكشاف علامات تجارية جديدة وبلدان منشأ جديدة. مع استئناف التجارة العالمية تدريجياً ، قد تفتح خيارات جديدة للمنتجات المحلية عالية الجودة في الأسواق الدولية. وفقًا لألبن كابيتال ، شركة الاستشارات المصرفية الاستثمارية التي تتخذ من دبي مقراً لها ، من المتوقع أن ينمو استهلاك الغذاء في دول مجلس التعاون الخليجي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 3.3% بما يعادل حوالي 51.5 مليون طن متري في عام 2018 إلى 60.7 مليون طن متري في عام 2023، ويرجح أن تؤدي زيادة عدد السكان ونمو السياحة الى ارتفاع نصيب الفرد من الدخل والانتعاش الاقتصادي المستدام، إلى نمو قطاع الأغذية في المنطقة.

TUTTOFOOD ملتقى الشرق والغرب لعقد الصفقات

ووفق سيناريو يرجح عودة العلاقات التجارية بوتيرة مستدامة ، سيكون TUTTOFOOD ، TUTTOFOOD ، المركز الدولي في ميلانو لصناعة الأغذية الزراعية ، المكان الذي يلتقي فيه الشرق والغرب لعرض المنتجات وعقد الصفقات التجارية.

المعرض يستخدم بكفاءة الخدمات الرقمية

سيعتمدTUTTOFOOD 2021، الذي يُعقد في ميلانو في الفترة من 17 إلى 20 مايو 2020 ، طرقاً جديدة لحضور المعرض بفضل الابتكار الرقمي الشامل، حيث تم تعزيز مركز TUTTOFOOD بإطلاق منصة Fiera Milano الجديدة ، وهي نظام بيئي للخدمات الرقمية المخصصة لمجتمع سلاسل التوريد المعنية بالكامل. يتضمن المشروع التعزيز القوي للمحتويات على مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي ، والجمع بين  اللقاءات الشخصية المباشرة(F2F ) والاجتماعات الرقمية (ندوات عبر الإنترنت) ، بالاضافة الى كتالوجات معاد تصميمها. كما ستسمح خريطة المعرض الرقمية بالاستخدام عن بعد ، فضلاً عن المفاوضات المباشرة في الوقت الفعلي. يصبح الحدث “phygital” ، أو مختلطًا ، مع إنشاء تنسيقات جديدة رقمية في نفس الوقت ومتاحة للجمهور الحي.

تقاليد الجودة الايطالية والأعمال الدولية

يثبت TUTTOFOOD نفسه أيضاً، على أنه المعرض الدولي للأغذية الزراعية في إيطاليا، حيث تلتقي تقاليد التميز المصنوع في إيطاليا بالأعمال الدولية ، ومن بين أكثر المعارض الدولية في أوروبا، مبادرات جارية لضمان شبكة حقيقية من العلاقات المباشرة مع المعنيين الرئيسيين في السوق، مع جهود تركز على زيادة عدد المشترين المستضافين من البلدان ذات الأهمية الخاصة مثل سنغافورة واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا (المملكة المتحدة وألمانيا ، فرنسا ، إسبانيا ، هولندا) ، مع التخطيط لاستراتيجيات لإشراك عدد متزايد من المدونين والمؤثرين وواضعي الاتجاهات. يستمر التركيز على الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والشرق الأوسط بمشاركة الجمعيات والغرف التجارية.

  جديد TUTTOFOOD للموسم القادم

يزداد الحضور الدولي في المعرض، فقد أكد أكثر من 550 مشاركاً  حضورهم وهم ينتمون الى دول في مختلف قارات العالم، بينها بلجيكا وألمانيا واليونان وأيرلندا وهولندا وبيرو والبرتغال ورومانيا وإسبانيا والولايات المتحدة وسويسرا وتايوان  بالإضافة إلى إيطاليا. ومن بين الميزات الجديدة للمعرض TUTTOFRUIT ، وهي منطقة مخصصة للفواكه والخضروات الطازجة والابتكار في النطاقين الرابع والخامس ، والتي تقدر منتجات الفاكهة والخضروات ذات المحتوى الخدمي العالي. كما تركز نسخة 2021 أيضاً على التطوير العضوي لأحدث القطاعات التي تم إطلاقها – TUTTOWINE و TUTTODIGITAL و TUTTOHEALTH – بالإضافة إلى تعزيز القطاعات التقليدية. كما ستضيف نسخة 2021 قيمة إضافية من خلال تشغيل الإصدار الثالث من MEAT-TECH في وقت واحد ، وهو معرض IPACK-IMA المخصص لحلول معالجة وتعبئة اللحوم ومنتجات اللحوم وصناعة الوجبات الجاهزة.

 تعرف على مزايا TUTTODIGITAL   

سيكون TUTTOFOOD 2021 أيضًا مكانًا للنقاش والمشاركة – رقمياً أيضاً. مكان فعال بشكل متزايد حيث يمكنك التحدث وعرض ولمس كل ما يتعلق بالابتكار في التكنولوجيا ، من التطبيقات إلى توصيل الطعام والتجارة الإلكترونية وإمكانية التتبع. ستكون Evolution Plaza منطقة حلول الجيل القادم من التحول الرقمي، وهي جوهر TUTTODIGITAL ، والتي ستقترح مبادرات من كل من اللاعبين العالميين والشركات الناشئة المبتكرة ، بالإضافة إلى أفضل الممارسات المقترحة مباشرة من قبل العارضين. من أجل مشاركة محتوياته الرقمية على مدار العام ، يعتمد المعرض على خبرة شريك Netcomm ، اتحاد التجارة الرقمية الإيطالي. مساحة رئيسية أخرى هي منطقة الابتكار ، والتي ستقدم مسابقة TUTTOFOOD الجديدة المخصصة للابتكار. كما تحقق ريتيل بلازا فوائد أخرى، وهي المرحلة التي يعرض فيها نجوم عالم التجزئة وتجار التجزئة على نطاق واسع أفضل الممارسات فيما يتعلق بأحدث الحلول وأحدث الاتجاهات ، والتفاعل مع الجمهور المباشر.

*شهد TUTTOFOOD 2019 مشاركة 3079 علامة تجارية ، 16% منها عالمية ، من 43 دولة. في عام 2019 ، حضرها 82،551 مختصاً ، 23% منهم من الخارج ، من إجمالي 143 دولة.