تعيين ستيفان ﭬينكلمان رئيساً ومديراً تنفيذياً لشركة Lamborghini

Thursday, November 19th, 2020

ستيفان ﭬينكلمان رئيس شركة Lamborghini

عين ستيفان ﭬينكلمان رئيساً ومديراً تنفيذياً لشركة Automobili Lamborghini S.p.A. ابتداءً من 1 ديسمبر 2020. خلفاً لستيفانو دومينيكالي، الذي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 بدايةً من 2021.وسيبقى  ﭬينكلمان رئيساً لشركة Bugatti S.A.S..

وسبق أن شغل ستيفان ﭬينكلمان منصب الرئيس لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني “Automobili Lamborghini” والمدير التنفيذي لها من 2005 وحتى 2016، كما شغل ﭬينكلمان عدة مناصب قيادية في مجموعة فيات “Fiat Group” قبل انضمامه لأول مرة إلى شركة لامبورجيني.

في مارس/آذار 2016 أصبح ﭬينكلمان الرئيس التنفيذي لشركة Quattro GmbH (حاليًا Audi Sport GmbH) قبل أن ينضم إلى شركة Bugatti Automobiles S.A.S. ليصبح رئيسها في بداية عام 2018.

تضاعف حجم مبيعات لامبورجيني

منذ انضمام ستيفانو دومينيكالي إلى لامبورجيني في عام 2016 عمل على مواصلة عملية التحول في شركة لامبورجيني، وكان هذا من خلال إطلاق السيارة Super Urus SUV عام 2018، في آخر أربع سنوات، وتحت إدارته، تضاعف الموقع الإنتاجي في سانتا أجاتا بولونييزي؛ وتم توظيف أكثر من 700 موظف، ووصل الوعي بالعلامة التجارية إلى مستويات غير مسبوقة في تاريخ الشركة، وتم تسليم 8205 وحدة إلى العملاء في عام 2019، وهذا يعني تضاعف حجم المبيعات مقارنةً بالفترة التي تسبق طرح السيارة Urus: تحققت الأرقام القياسية في المبيعات في الأسواق الرئيسية الثلاث، أي في الأمريكتين، وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا والمحيط الهادي، ووصل حجم الأعمال إلى 1,81 مليار يورو في عام 2019.