نيسان ترخص مجاناً أجهزة قياس الحرارة لمكافحة كوفيد-19

Sunday, December 27th, 2020

نيسان ترخص أجهزة لمكافحة كوفيد-19

أعلنت نيسان أن سترخص الاستعانة بتقنياتها منخفضة التكلفة بموجب شروط إعلان الوصول المفتوح IP ضد جائحة كوفيد-19،دون أي مقابل مالي.

 وضمن شروط إعلان الوصول المفتوح IP ضد جائحة كوفيد ،الذي انضمت اليه الشركة في مايو الماضي، وافقت نيسان على عدم المطالبة بأي رسوم في المقابل أو تأكيد براءة اختراع أو نموذج منفعة أو تصميم أو مطالبة بحقوق النشر ضد أي أنشطة تستهدف مكافحة الجائحة.

 منح تراخيص لمنتجات عديدة تكافح كوفيد-19

تم منح تراخيص مخصصة للعديد من المنتجات التي طورتها شركة Chino Corp وSeiko NPC Corp. وتستخدم شركة Chino تقنية نيسان لتطوير وتصنيع وبيع أجهزة قياس درجة حرارة سطح الجسم بدون ملامسة التي يمكنها الكشف سريعاً عن درجات حرارة سطح الجسم المرتفعة.

وطورت Seiko NPC أجهزة استشعار بموجب ترخيص فرعي للتقنية من شركة IHI Aerospace Co., Ltd حيث تُستخدم هذه المستشعرات في أجهزة قياس درجة حرارة سطح الجسم بدون تلامس لصالح العديد من الشركات.

 أجهزة لقياس الحرارة غير تلامسية

تُستخدم أجهزة قياس الحرارة في منشآت مثل المدارس والمطارات والمرافق الطبية للمساعدة في منع انتشار كوفيد-19. ويكتشف مستشعر قياس درجة الحرارة بدون تلامس من نيسان الأشعة تحت الحمراء الصادرة من جسم أو منطقة. ويمكنه عرض الصور مثل توزيعات درجة الحرارة بدقة تبلغ حوالي 2000 بكسل ويمكن تصنيعها بتكلفة أقل بكثير من المستشعرات المصنوعة باستخدام التقنيات التقليدية.