مجمع دبي للاستثمار يرفع طاقة الكهرباء فيه الى 1050 ميغافولت أمبير

Sunday, January 10th, 2021

محطة كهرباء جديدة في مجمع دبي للاستثمار

 نجح مجمع دبي للاستثمار،المملوك بالكامل لشركة دبي للاستثمار، في زيادة قدرته على توليد الطاقة بنسبة 16.66%، ليصل إجمالي الطاقة المولدة إلى 1,050 ميغا فولت أمبير، بعد انجاز محطة توليد جديدة.

  تم إنجاز المحطة الفرعية السابعة التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي، تعمل بالغاز بجهد 132/11  كيلو فولت، وتقع في “مجمع دبي للاستثمار 1″، وتهدف ضمان توفير إمدادات فعالة للطاقة، وتعزيز الشبكة الحالية.

قدرة المحطة الجديدة 132 كيلوفولت

صممت المحطة الجديدة لتلبية احتياجات القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية عبر المجمع، حيث تم إنشاؤها من قبل مقاول عالمي متخصص في مجال مشاريع المحطات الفرعية بجهد 132 كيلوفولت بعد اعتماده من قبل الهيئة. ويغطي العقد مختلف العمليات المتعلقة بتوريد وتركيب واختبار وتشغيل المحطة الفرعية الجديدة في المجمع.  

جهزت المحطة الفرعية بأنظمة تحكم رقمية متقدمة وأخرى للحماية والاتصالات، وستتولى الهيئة تشغيلها، ما يتيح سهولة توفير الخدمة إلى المستخدمين. وتصل سعة التحويل للمحطة الجديدة إلى 150 ميغا فولت أمبير، مع 18 كيلومترًا من الكابلات بجهد 132 كيلوفولت للتوصيل مع الشبكة التابعة للهيئة.

المستفيدون من المحطة السابعة في مجمع دبي للاستثمار

سيستفيد مجمع دبي للاستثمار من المحطة الفرعية السابعة لإدارة قدرات التوريد، حيث ستوفر كافة المحطات الفرعية الكهرباء لأكثر من 10,000 مستأجر، وما يزيد على 160,000 شخص لمدة 24 ساعة يوميًا، ما يعني توفير بيئة مناسبة في كافة أرجاء المجمع