أراد تحصل على قروض متنوعة بينها قرض اسلامي ومبيعاتها 1.75 مليار درهم خلال2020

Monday, January 11th, 2021

مشروع الجادة-الشارقة

وقعت أرادَ اتفاقية قرض إسلامي جديدة مع بنك دبي الإسلامي بقيمة 300 مليون درهم، إضافة إلى اتفاقية تمويل أصغر مع مصرف عجمان، لتغطية جميع تكاليف إنشاء المراحل السكنية التي تم الإعلان عنها في مشروع الجادة.

وسبق أن حصلت الشركة على قرضين بقيمة مليار درهم إماراتي لكلّ منهما خلال عامي 2017 و2018 على التوالي.

مبيعات بقيمة 1.75 مليار درهم

سجلت شركة أرادَ خلال العام 2020، الذي تخللته العديد من التحديات على مستوى السوق العقاري الإماراتي ككل، ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 35% ، بقيمة 1.75 مليار درهم.

ورغم تراجع مبيعات الشركة نتيجة للحظر الذي فرضته الامارات في شهر إبريل، لكنها عاودت التعافي خلا الأشهر اللاحقة، حيث أعلنت أرادَ عن أفضل أداء لها على الإطلاق خلال الربع الثالث من العام. ووصلت المبيعات الإجمالية للشركة خلال عام 2020 إلى 2,337 وحدة.

مشروع الجادة

استهلت أرادَ عام 2020 بافتتاح مجمّع مدار، وقد بات مجمّع مدار في مشروع الجادة خلال وقتٍ قصير أحد أبرز وجهات الترفيه العائلية حيث رحب بأكثر من 850 ألف زائر.

كما باعت أرادَ 1,977 وحدة في الجادة على مدار العام، كما تستعد خلال هذا الشهر لتسليم أول باقة من المنازل في مجتمعها المتكامل في قلب الشارقة. وأرست الشركة مجموعة من عقود الإنشاء الرئيسية خلال عام 2020، بما في ذلك المرحلة السكنية الثانية من المشروع، إيست فيليدج، و مدرسة سابيس الدولية الجديدة. تم اطلاق نسيج دستركت، المجتمع الجديد للمبدعين في الشارقة؛ ومساكن فيدا رزيدنسز الجادة، وذلك من خلال تعاون مشترك مع مجموعة إعمار للضيافة؛ كما أطلقت الشركة كذلك المرحلة الثانية من منازل سراب، وهي فلل عصرية مجهزة بحدائق خاصة حظيت المرحلة الأولى منها بنجاحٍ منقطع النظير.

مساكن نَسمَة

 مجتمع الفلل والمنازل المتلاصقة الذي تبلغ قيمته 1.3 مليار درهم إماراتي بضاحية الطي، حيث أكملت أرادَ جميع الوحدات السكنية البالغ عددها 933 منزلاً ضمن المراحل الخمسة الأولى من المشروع. وخلال عام 2020، باع المطور العقاري 360 وحدة بمساكن نَسمَة، والتي بيعت بالكامل الآن. وسيتم افتتاح الأجزاء المتبقية من المشروع والتي تشمل الحديقة العامة على مساحة 13 فدان ومركز نَسمَة المجتمعي، خلال الربع الأول من عام 2021.