شروط التعامل مع منصة (شرّاي) لتجارة السيارات الجديدة والمستعملة

Tuesday, January 12th, 2021

منصة شراي

أطلق قطاع إدارة الأصول في شركة الشارقة لإدارة الأصول، منصة وتطبيق “شرّاي”، لبيع وشراء السيارات في سوق الحراج(السيارات المستعملة) بالشارقة، وتسهيل عمليات تجارة السيارات.

وتتيح المنصة الرقمية وتطبيق “شرّاي” الذكي، الفرصة للتجار والجمهور من التسوق بسهولة الوصول إلى سوق الحراج للسيارات، لعرض سياراتهم فقط الجديدة والمستعملة، ما يمكن التجار للوصل إلى نطاق واسع من المتعاملين والزبائن من السوق المحلي، والأسواق الإقليمية والعالمية، وفق أفضل المعايير التقنية.

هل تجذب المنصة تجار من خارج سوق الحراج؟

وتعتبر الشارقة مركزاً مهماً لتجارة السيارات المستعملة في الامارات والمنطقة، وخصصت لهذا النشاط منطقة جديدة، بعد أن كان السوق يتوزع في قلب المدينة، كما تجاوزت هذه التجارة الأسواق المحلية الى أسواق خارج المنطقة خاصة الأسواق الافريقية، وهو مايفسر الدور المهم لهذا النشاط، تصديراً واعادة تصدير، في الناتج المحلي للشارقة.

ويمكن لمنصة وتطبيق”شرّاي” أن يجذب نشاط من خارج سوق الحراج، كمتداولين أفراد أو شركات لايملكون مقرات أو مكاتب في سوق الحراج.

وقال محمد بن عيسى، المدير التنفيذي لقطاع إدارة الأصول في شركة الشارقة لإدارة الأصول: “سندخل من خلال إطلاق منصة “شرّاي” الرقمية والتطبيق الذكي، في مرحلة جديدة من التجارة الالكترونية، والتي ستعود بالنفع والفائدة لمصلحة تجار سوق الحراج في المرحلة الأولى، فيما سيتمكن مستخدمي منصة وتطبيق “شرّاي”، من التجار والشركات والأفراد من داخل الدولة وخارجها، الاستفادة من كافة الخدمات في المرحلة الثانية، وذلك ضمن خطط توسيع نطاق الاستخدام”.