بعد ادراج صندوق المال كابيتال ريت في سوق دبي المالي، مالذي يوفره الصندوق للستثمرين؟

Monday, January 18th, 2021

خالد بن كلبان المال كابيتال ريت

شهد سوق دبي المالي اليوم احتفالية، قرع جرس بدء التداول بمناسبة إدراج أول صناديق الاستثمار العقاري REITs في السوق وهو صندوق “المال كابيتال ريت”، (رمز التداول: AMCREIT)، التابع لشركة المال كابيتال، التابعة لشركة دبي للاستثمار.

الاستثمار في الأصول العقارية

جاء إدراج الصندوق عقب إنجاز شركة المال كابيتال، التابعة لشركة دبي للإستثمار، الطرح العام الأولي لوحداته خلال شهر نوفمبر 2020، حيث نجح الصندوق في جمع 350 مليون درهم. وتعتزم الشركة استثمار الحصيلة في محفظة متنوعة من الأصول العقارية المُدرة للدخل مع الشريعة الإسلامية ضمن قطاعات متعددة ومنها الرعاية الصحية والتعليم والأصول الصناعية، مع عائد سنوي مستهدف نسبته 7%.

أهمية ادراج  المال كابيتال ريت في سوق دبي المالي

خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار ورئيس مجلس إدارة المال كابيتال، أشار الى أهمية ادراج  المال كابيتال ريت في سوق دبي المالي ،كأول طرح عام أولي لصندوق استثمار عقاري في السوق، وقال أن من شأن هذه الخطوة تحقيق الفائدة لكافة الأطراف المعنية وعلى الأخص المال كابيتال ريت، لأنها ستكون منطلقاً للصندوق لتحقيق طموحاته وأولوياته الاستراتيجية في تعزيز قيمة رأس المال على المدى البعيد وتوفير قيمة مضافة لجميع الجهات المعنية.

2 تريليون دولار قيمة صناديق الاستثمار العقاري

تشير الإحصائيات إلى أن قطاع صناديق الاستثمار العقاري يسجل نمواً متزايداً في السنوات الأخيرة، حيث تقارب قيمته السوقية تريليوني دولار، ويتم تداول تلك الصناديق في 35 دولة حول العالم. وتوفر تلك الصناديق للمستثمرين، خاصةً ممن يصعُب عليهم الاستثمار المباشر في العقارات، آلية مناسبة للاستفادة من فرص النمو والعوائد المتحققة في هذا القطاع عبر امتلاك وحدات الصندوق.

* قرع خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار ورئيس مجلس إدارة شركة المال كابيتال جرس افتتاح السوق بحضور عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، ناصر النابلسي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المال كابيتال.