أدكس تمول مشروع لشركة جنان للأنابيب وأنظمة الري في مصر بقيمة 6 مليون دولار

Wednesday, February 17th, 2021

تمويل لشركة جنان

 وقع مكتب أبوظبي للصادرات “أدكس” اتفاقية قرض مع شركة جنان للأنابيب وأنظمة الري بقيمة 22 مليون درهم، ما يعادل (6 ملايين دولار أمريكي) لتمويل استيراد المادة الخام “البوليمرات” والمنتجة من قبل شركة “بروج”.

وسيتم استخدام “البوليمرات” في تصنيع أنابيب الريّ البلاستيكية اللازمة لمشروع زراعي صناعي لإنتاج السكر في مصر،وستتمكن شركة “جنان” من خلال التمويل الذي يقدمه “أدكس” على زيادة نمو النشاط التشغيلي والاستثماري للشركة، حيث ستعمل الشركة على استخدام “البوليمرات” في إنتاج أنابيب الري الآزمة لاستصلاح  وزراعة 76 ألف هكتاراَ من الأراضي الصحراوية لزراعة البنجر، والذي يستخدم لإنتاج السكر عبر مصافي معالجة وتكرير السكر، بطاقة إنتاجية تبلغ أكثر من 900 ألف طن من سنويًا، مما يسهم في تلبية احتياجات السوق المصرية وتقليل اعتمادها على استيراد السكر بنسبة 80%، إضافة إلى ما سيحققه المشروع من نتائج إيجابية واعدة لتعزيز الأمن الغذائي في مصر والمنطقة.

تصنيع 700 نظام ري محوري

ومن خلال هذا المشروع ستتمكن شركة جنان من اكتساب مكانة استراتيجية في السوق المصري، والتوسع منه إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومع ضمان تخفيض تكاليف الشحن والخدمات اللوجستية بشكل كبير.

كما سيمكن التمويل شركة جنان من تصنيع أكثر من 700 نظام ري محوري، وأنابيب البولي إيثيلين التي يتراوح قطرها بين 32 و 600 ملم. وسيسحب نظام الري الجديد المياه من الآبار المحفورة في طبقة المياه الجوفية في منطقة النوبة في مصر بهدف ري الأراضي لإنتاج 2.5 مليون طن من البنجر سنويًا.