تعيين ستيف ألين نائباً تنفيذياً لرئيس دناتا التابعة لمجموعة الإمارات

Wednesday, March 3rd, 2021

ستيف ألين

عينت مجموعة الإمارات، ستيف ألين في منصب النائب التنفيذي لرئيس دناتا، المزود العالمي للخدمات الجوية. وسوف يتولى ألين جميع أعمال دناتا، داخل الامارات وخارجها، وإدارة علاقات مجموعة الإمارات مع شركاتها التابعة.

وتشمل الشركات التابعة، “إم إم آي” و”الإمارات CAE لتدريب الطيارين” وفنادق “بريميير إن”،وسوف يواصل ستيف ألين رفع تقاريره إلى غاري تشابمان، رئيس خدمات المجموعة ودناتا، حتى تقاعد الأخير في نهاية مارس الجاري، حيث سيصبح مسؤولاً مباشرةً أمام الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.

خبرة 12 عام في مجموعة الإمارات

انضم ستيف ألين للعمل في مجموعة الإمارات منذ 12 عاماً، وتولى العديد من الأدوار التشغيلية والدعم. ويشرف منذ عام 2016، بصفته نائب رئيس أول دناتا، على عمليات الشركة للمناولة الأرضية والشحن وخدمات الضيافة في المطار في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقاد خلال الأشهر التسعة الماضية أعمال دناتا للسفر وتطوراتها على مستوى العالم. وأمضى ستيف ألين قبل انضمامه إلى مجموعة الإمارات 16 عاماً من العمل لدى “بريتيش إيرويز” في العديد من الأدوار المالية والإقليمية والتشغيلية.

3 مليار دولار قيمة أعمال دناتا

*توفر دناتا خدمات المناولة الأرضية والشحن والتموين والسفر لأكثر من 300 ناقلة جوية في 35 دولة.

 *خلال السنة المالية 2019/ 2020، تعاملت فرق دناتا الخدمية مع 681 ألف طائرة، وناولت 2.9 مليون طن من البضائع، وحمّلت أكثر من 93 مليون وجبة على الطائرات.

 *بلغت القيمة الإجمالية لصفقات دناتا في خدمات السفر 3 مليارات دولار أميركي خلال الفترة نفسها.