فوز الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم بجائزة (السيدة العربية الأولى)

Tuesday, March 9th, 2021

الشيخة لطيفة بنت محمد

 منحت هيئة المرأة العربية، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي جائزة “السيدة العربية الأولى” لهذا العام، تقديراً للدور الذي تضطلع به في النهضة الكبيرة التي يشهدها القطاع الثقافي والإبداعي في إمارة دبي.

وتُمنح جائزة “السيدة العربية الأولى” التي انطلقت من جامعة الدول العربية في عام 2004، كل أربع سنوات إلى إحدى القيادات النسائية العربية رفيعة المستوى تقديراً لإسهاماتهن الكبيرة في دعم العمل التنموي والإنساني والإبداعي لخدمة المجتمعات العربية والارتقاء بها.

جهود الشيخة لطيفة في قطاع الثقافة

 *قادت الشيخة لطيفة إطلاق خارطة الطريق المحدثة للهيئة في يوليو الماضي للسنوات الست المقبلة، لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للثقافة.

*أطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون، باقات تحفيزية لمساعدة الأنشطة الثقافية والإبداعية على مواجهة التداعيات الناتجة عن جائحة كوفيد-19 ،وبلغت حزم التحفيز التي أطلقتها حكومة دبي 7.1 مليار درهم خلال أقل من عام واحد، شملت معظم القطاعات وبينها الثقافة والابداع.

*تدعم الشيخة لطيفة المبادرات الثقافية والمجتمعية منها “آرت دبي”، ومعرض “سكة” الفني و”أسبوع دبي للتصميم”، ومعرض الخرّيجين العالمي.

*أطلقت مجموعة من المبادرات لتجديد وتحديث مكتبات دبي العامة.

*ترأست الشيخة لطيفة عدداً من المبادرات المتميّزة بما فيها “كريتوبيا”، المنصّة الافتراضية المخصصة لدعم وتطوير وجذب المواهب وروّاد الأعمال في المجتمع الإبداعي.

*أطقت مطلع العام 2021 أول فروع “مدرسة الحياة” في منطقة حتّا التراثية في إمارة دبي، وهي مبادرة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الإبداعية في على مستوى إمارة دبي.