كيف يساهم مصنع هيونداي الجديد (HTWOغوانزو ) بتوسيع مجتمع الهيدروجين؟

Thursday, March 11th, 2021

 وضعت مجموعة هيونداي موتور العالمية، حجر الأساس لأول مصنع خارجي لها هو “HTWOغوانزو” في مدينة غوانزو الصينية، لإنتاج نظام خلايا الوقود الذي يعزيز حضورها في مجال الهيدروجين.

HTWOغوانزو” يكتمل عام2022

أطلقت مجموعة هيونداي موتور على مصنع “HTWO غوانزو” الجديد في مدينة غوانزو اسم HTWO تماشيًا مع اسم علامتها التجارية المخصصة لنظام خلايا الوقود الذي يرمز HTWO حيث يرمز الاسم للهيدروجين والإنسانية كركائز أساسية لكافة أعمال خلايا الوقود للمجموعة.

ومن المخطط أن يستكمل المشروع في النصف الثاني من عام 2022، حيث سيتم بناء المرافق، بما في ذلك مصنع نظام خلايا الوقود ومركز الابتكار، على مساحة 207.000 متر مربع. ليكون بذلك أول قاعدة لإنتاج لخلايا الوقود لمجموعة هيونداي خارج كوريا، مع التخطيط لإنتاج 6500 وحدة من أنظمة خلايا الوقود سنويًا. وستعمل المجموعة على زيادة الطاقة الإنتاجية تدريجياً بما يتماشى مع طلب السوق والسياسات المعمول بها في الصين.

توسيع مجتمع الهيدورجين

و سبق أن أعلنت هيونداي عام 2018- عن “رؤية خلية الوقود 2030” ،وتهدف المجموعة من خلالها، إلى إنتاج 700 ألف خلية وقود سنويًا لتلبية الطلب من مختلف قطاعات الصناعة.

وقامت مجموعة هيونداي من خلال الشراكات الإستراتيجية مع شركات الهيدروجين والطاقة والخدمات اللوجستية في جميع أنحاء العالم، بتوسيع أعمالها في نظام خلايا الوقود، مما يؤدي لتسريع تطوير مجتمع الهيدروجين ووضع الأساس لعلامة HTWO التجارية للشركة، على أن تكون المناطق المحورية التي ستركز عليها هي: كوريا، أوروبا والصين والولايات المتحدة

وسبق أن قدمت هيونداي أول مركبة كهربائية لها تعمل بخلايا الوقود هي ix35 في عام 2013، ثم عمدت المجموعة إلى توسيع عروض سياراتها المدعومة بنظام خلايا الوقود كحلول تنقل نظيفة بلا انبعاثات، مثل هيونداي نكسو SUV وXCIENT Fuel Cell وهي أول شاحنة كهربائية ثقيلة تعمل بخلايا.