مبادلة للاستثمار تنوي الاستثمار في شركة ألمانية مصنعة للعدسات الطبية

Sunday, March 28th, 2021

مبادلة تستثمر في مجموعة رودنستوك لتصنيع العدسات

تخطط شركة مبادلة، للاستثمار في مجموعة (رودنستوك)، المتخصصة بتصنيع العدسات الطبية، وستستحوذ مبادلة على حصة أقلية إلى جانب صناديق استثمارية تتلقى استشارات من”أباكس (“صناديق أباكس”).

ومن المتوقع إتمام الصفقة في منتصف عام 2021 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية.

تم تأسيس “رودنستوك” عام 1877 وحافظت لأكثر من 140 عاماً على مكانة مرموقة بين شركات تصنيع العدسات الطبية، ولديها سجلاً حافلاً في مجال تطوير منتجات مبتكرة وتقنيات تلقى رواجاً كبيراً في الأسواق، كما يعمل لدى الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة ميونيخ الألمانية، نحو 4,900 شخص على مستوى العالم، ولديها شبكة من شركات المبيعات التابعة لها وشركاء التوزيع في أكثر من 85 دولة.

 تقنيات مبتكرة

تملك “رودنستوك” مجموعة كبيرة من التقنيات المبتكرة، ومن أهمها تقنية “DNEye Pro” التي تمثل ركناً أساسياً في استراتيجية الشركة، حيث استطاعت “رودنستوك” بفضل هذه التقنية أن تصبح أول شركة تستطيع قياس شكل وحجم كل عين باستخدام آلاف نقاط البيانات.

عدسات حسب كل حالة

تتيح هذه التقنية للشركة إنتاج عدسات نظارات تسمى النظارات البايومترية الذكية (B.I.G. VISION™).  يتم تصميمها حسب الاحتياجات الدقيقة لكل حالة. كما تضم قائمة منتجات الشركة نظارات يتم تسويقها تحت الاسمين التجاريين “رودنستوك” و”بورش ديزاين”.