أجواء من التفاؤل بين المشاركين في معرض (هوست ميلانو- HostMilano) المنعقد أكتوبر القادم

Monday, May 10th, 2021

معرض (هوست ميلانو- HostMilano)

من المنتظر أن تلتقي صناعة الضيافة الدولية من جديد، في معرض (هوست ميلانو- HostMilano)، في الفترة من 22 وحتى 26 أكتوبر 2021 ،للتعرف على مستقبل واتجاهات وتقنيات هذه الصناعة.

 يقام المعرض بالتعاون مع الشركات المصنعة في إيطاليا وكبرى شركات الضيافة في العالم، التي تستعد لعرض حلولها الجديدة، أمام زوار المعرض حضورياً أو افتراضياً، حيث يستقطب هذا الحدث الأهم في قطاع المطاعم والفنادق والمقاهي، أهم الشركات الايطالية المتخصصة، فضلاً عن اللاعبين الدوليين الرئيسيين في القارات الخمس.

يعقد (هوست ميلانو- HostMilano) كل عامين، وسيفتح المعرض دورة عام 2021 أبوابه لمدة خمسة أيام، بين 22 وحتى 26 أكتوبر. مع تطبيق بروتوكولات الأمان المتّبعة، في القادم ومع أجنحة آمنة وأكثر تفاعلاً وكفاءة.

يأتي في المقدمة مفهوم المعرض الفريد الذى يمزج بين التخصص الرأسي في المجالات الرئيسية الثلاث : خدمة تقديم الطعام المميز والمشروبات والبيتزا والقهوة والشاي والحانات، وماكينات القهوة والمعجنات والأثاث والطاولات ، مع سلاسل التوريد.

أجواء ايجابية

يشكل المعرض لحظة فاصلة تنتظرها صناعة الضيافة العالمية التي توشك على الانطلاق مجددًا، بعد الركود الذي فرضته جائحة كوفيد-19، وتسود أجواء التفاؤل بالمستقبل بين أوساط الشركات في إيطاليا، كما شرح لنا رئيس اتحاد الجمعيات الوطنية للصناعات الميكانيكية المتنوعة، وهي المشارك الرئيسي في المعرض، كونفيندوستريسا ميكانيكا، ماركو نوسيفيلي، بقوله:” كان الشعور بالأزمة محسوسًا لدى الجميع، ولكن نجحت الآليات المتبعة في عام 2020 من احتواء الانخفاض في معدل الفوترة إلى أقل من ضعف الأرقام (-9.4 %). والقطاعات التي حافظت على أفضل حالاتها هي القطاعات المرتبطة بكفاءة استخدام الطاقة في المباني ووسائل الراحة”.

 وذكر أن الأشهر الأولى من عام 2021 تعطي بعض الإشارات الإيجابية، ويتوقع أن  تكون مرئية في النصف الثاني من العام.  وتوقع حدوث تعافياً بطيئاً وتدريجياً في العامين المقبلين، قبل العودة إلى القيم المحققة في عام 2019″.

جوائز وأحداث يشهدها معرض (هوست ميلانو- HostMilano)

Smart Label – جائزة ابتكار المضيف، هي احدى جوائز المعرض، للضيافة والتصميم جامعة ميلانو للعلوم التطبيقية، برعاية المنظمة الدولية للتصميم، سيحدد أيضًا المنتجات والخدمات القادرة على توقع الاتجاهات المستقبلية. كما يتضمن المعرض مئات الأحداث تتضمن الطبخ الاستعراضي، والمسابقات والاجتماعات التي يشارك فيها خبراء وكبار اللاعبين في هذا القطاع، من بينها “مطعم المعجنات الفاخرة في العالم” الذي أسسه إيجينيو ماساري والذي يُعد أحد أهم الطهاة في العالم، والمسابقة العالمية لمصممي الكعكة، والجائزة العالمية للمعجنات والآيس كريم والشوكولاتة  تحت رعاية الاتحاد الدولي للحلويات، والمسابقة العالمية للبرجين من خميرة الأم.

مشاركة واسعة

تظهر البيانات والتوقعات المتعلقة بالمعرض نسب حضور مرتفعة للشركات مرتفعة، ويؤكد أندريا سالاتي شيوديني، رئيس الجمعية الإيطالية لمصنعي الآلات والمعدات اللازمة للإنتاج والمعالجة وحفظ الأغذية، اتحاد الجمعيات الوطنية للصناعات الميكانيكية المختلفة وذات الصلة. مشاركة العديد من شركات الجمعية، وأضاف:”نحرص على انجاح الحدث لانعاش الصادرات، ونعمل على اجتذاب المشترين الأجانب، كمحنهم جواز سفر مع اللقاح العملي المقدم من سفاراتنا، ونركز على حقيقة مفادها أن المعرض سيعقد في وقت يرغب فيه الناس في الخروج والمشاركة في المناسبات والمعارض، وخاصة في معرض ميلانو 2021، وهو الحدث الذي لابد أن يُرى لمشغلي الصناعة والزوار من شتى أرجاء العالم”.

معرض توتوفود –TUTTOFOOD

لعل الجديد الذي يميز معرض (هوست ميلانو- HostMilano)  لهذا العام ويجعله الحدث الأكثر ثراءً، هو تزامنه مع معرض (توتوفود -TUTTOFOOD )، وهو الحدث المخصص للطعام الإيطالي والعالمي عالي الجودة.

سيستفيد الحدث وجهًا لوجه من دعم المنصة الرقمية لمعرض ميلانو، ومجموعة نقاط الاتصال المصممة لتحسين التجربة وتسهيل اللقاء بين المشترين والبائعين، بالإضافة إلى سلسلة من الإجراءات التي تضمن الحوار بين في معرض ميلانو والمشترين طيلة،أيام السنة. وبالإضافة إلى المواقع الإلكترونية والأحداث الاجتماعية والرسائل الإخبارية والمراقبين الشهريين وبرنامج الندوات عبر الإنترنت حول “مواضيع في القطاع” الساخنة، مثل علاقة الذكاء الاصطناعي والأمن الإلكتروني والرفاهية،بقطاع الضيافة والطعام.   

مشاركة 40 دولة  

*أصبح بوسع “معرض ميلانو”، اليوم أن يعتمد على تمثيل واسع النطاق بين العارضين (أكثر من أربعين دولة مشاركة) وعلى قاعدة صلبة من الشركات الرائدة التي أكدت حضورها بالفعل في الفترة من 22 حتى 26 أكتوبر في معرض ميلانو.