مبادلة تستحوذ على 60% من الشرقية المتحدة للخدمات الطبية

Wednesday, June 16th, 2021

جاسم حسن النويس

أعلنت اليوم مبادلة للرعاية الصحية، عن استحواذها على حصة 60 % في شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية “يو إي ميديكال”، من شركة جدوى للاستثمار ومجموعة الشرقية المتحدة.

تعمل الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، في الإمارات والسعودية، وتملك وتدير عدد من المستشفيات والعيادات المتخصصة، في صحة المرأة والطفل وطب الأسرة ومشاكل الخصوبة والعناية بالعيون وطب الأسنان والأمراض الجلدية وغيرها. 

شبكة مبادلة للرعاية الصحية

ومع هذا الاستحواذ، تنضم إلى شبكة مبادلة للرعاية الصحية منشآت الشرقية المتحدة للخدمات الطبية والتي تشمل مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، وشبكة مراكز “هيلث بلاس” التخصصية وسلسلة مراكز هيلث بلاس للإخصاب، ومستشفى “مورفيلدز” للعيون في أبوظبي، والحصة المملوكة للشركة من مجموعة عيادات المسواك للأسنان والأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية.

 وبذلك تم إضافة خدمات جديدة إلى شبكة مبادلة للرعاية الصحية بما فيها علاجات الخصوبة وعمليات أطفال الأنابيب وأمراض النساء والولادة وطب حديثي الولادة والعناية المركزة لحديثي الولادة والتخصصات الفرعية لطب الأطفال وغيرها.

أسباب الاستحواذ

وقال حسن جاسم النويس الرئيس التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية: “خلال العشر سنوات الماضية، حققت الشرقية المتحدة للخدمات الطبية نجاحاً بارزاً ونمواً مستمراً من خلال مستشفياتها وعياداتها التخصصية والتي رفعت من مستوى الخدمات المقدمة في مختلف التخصصات. وإن من شأن هذا الاستحواذ أن يرتقي بمجموعة الخدمات الصحية التي نقدمها من خلال شبكة مبادلة للرعاية الصحية في دولة الإمارات وعلى امتداد منطقة الخليج”.

10 آلاف مقدم رعاية صحية

يتوقع الانتهاء من صفقة الاستحواذ في سبتمبر من العام الحالي. وحالياً، تضم شبكة مبادلة للرعاية الصحية كلاً من كليفلاند كلينك أبوظبي، وهيلث بوينت، ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، وأمانة للرعاية الصحية والتأهيل، والمختبر المرجعي الوطني، ومركز العاصمة للفحص الصحي، ومركز أبوظبي للتطبيب عن بُعد. ومع اكتمال الاستحواذ، ستضم أصول مبادلة للرعاية الصحية أكثر من 10,000  من مقدمي الرعاية الصحية عاملين في أكثر من 100 تخصص طبي ضمن 15 اسم مرموق في الرعاية الطبية في الإمارات والسعودية.