كيف تدعم شركة الصين لتأمين الصادرات والائتمان من مقرها الاقليمي في دبي مبادرة الحزام والطريق؟

Sunday, June 27th, 2021

مقر اقليمي لشركة سينوشور

أطلقت شركة الصين لتأمين الصادرات والائتمان (سينوشور) ،مقرها الاقليمي في مركز دبي المالي العالمي، ليكون مقر أعمالها لمنطقة الشرق الأوسط.

دعم أعمال بقيمة 5.3 مليار دولار

تأسست “سينوشور” بتمويل حكومي وتسعى لتعزيز النشاط الاقتصادي الصيني الخارجي، وتوطيد علاقات الصين التجارية، وتعزيز تعاونها على المستوى الدولي على أساس غير ربحي.

وساهمت الشركة بالمجمل بدعم أعمال تزيد قيمتها عن 5.3 مليار دولار، في التجارة الداخلية والخارجية والاستثمارات، ووفرت الخدمات المتعلقة بتأمين ائتمان الصادرات لأكثر من 210 آلاف شركة، إضافة إلى مساعدة قرابة 300 بنك على توفير أكثر من 3.9 تريليون يوان صيني، من تمويل الصادرات وفقاً للأرقام المسجلة في نهاية 2020. ومنذ عام 2015، حافظت الشركة على موقعها في صدارة قائمة “شركات ائتمان الصادرات” بحسب إجمالي مبلغ التأمين، والتي يعدها “اتحاد بيرن”، الاتحاد العالمي الممثل لجهات إصدار ائتمان الصادرات والاستثمارات.

سينوشور تدعم مبادرة الحزام والطريق

من خلال مقرها الإقليمي الجديد، تهدف “سينوشور” إلى دعم مبادرة الحزام والطريق والمصالح الصينية الأخرى، إلى جانب تعزيز نمو التجارة والاستثمارات الصينية الخارجية.

وتقوم “سينوشور” كمجموعة بتقديم ضمان ائتمان الصادرات قصير ومتوسط وطويل الأجل؛ وضمان الاستثمار الأجنبي؛ وضمان ائتمان التجارة المحلية؛ والسندات؛ والضمانات؛ وإعادة التأمين المرتبط بضمان ائتمان الصادرات؛ وإدارة الذمم المدينة؛ والخدمات الاستشارية وغيرها.