لعشاق الخيل: مزاد كأس دبي العالمي الأول يعرض 70 خيلاً بعمر السنتين 24 مارس القادم

Sunday, August 22nd, 2021

دبي تنظم أول مزاد للخيول مارس القادم

  أعلن نادي دبي لسباق الخيل ومجموعة “جوفز” العالمية عن تعاونهما لإقامة مزاد كأس دبي العالمي الاستعراضي  الأول “بريز أب” لخيول السباق، خلال أسبوع كأس دبي العالمي والمتوقع انعقاده في 24 مارس 2022.

مشاركة افتراضية في المزاد

ولفت الشيخ راشد بن دلموك، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل، الى امكانية المشاركة في المزاد افتراضياً، حيث سيتمكن المشترون خلال المزاد من المزايدة على الخيول عبر الشبكة الإلكترونية.

نجاحات جوفز العالمية

وأشار هنري بيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “جوفز” العالمية،  إلى أن “جوفز” تمتلك سجلاً حافلاً في مجال مزادات الاستعراض (البريز – آب) بأوروبا منذ انطلاقتهم العام 1977 في دونكاستر بإنجلترا، وأثمر المزاد عن تحقيق أول فوز كلاسيكي لخيل يتخرج من هذه المزادات باقتناص المهرة “سبيسيوسا” لقب سباق الـ ” 1000 جينيز الإنجليزي” العام 2006 .

عرض 70 خيل بعمر السنتين

سيشهد المزاد عرض ما يقارب الـ 70 خيلاً من عمر السنتين سوف يتم توفيرهم من قبل مجموعة “جوفز ” المتخصصة في هذا المجال، حيث تسعى المجموعة إلى فتح منصة جديدة في المنطقة انطلاقاً من مدينة دبي، إذ سيكون المجال مفتوحاً أمام الملاك المحليين والدوليين للمشاركة في هذا الحدث العالمي المرتقب، وستحط الخيول بعمر السنتين المشاركة في المزاد، بدبي قبل 10 أيام من تاريخ تنظيم المزاد، وسيتم إخضاع كافة الخيول لفحص بيطري شامل قبل مغادرتها موطنها لضمان الشفافية الكاملة وإتباع كافة المعايير في هذا المجال، وقبل يوم واحد من المواعد المحدد، ستقوم الخيول الناشئة بالركض والإستعراض في مضمار “ميدان” الرملي حتى يتنسى للملاك الراغبين بإقتنائها رؤية المهارات والقدرات التي تتمتع بها.

فتح التسجيل للخيول

سيتم فتح التسجيل للخيول التي سوف تشارك في المزاد بالتزامن مع انتهاء موسم مزادات الخيول الحولية التي سيشرف عليها خبراء المزادات نِك نيوجنت وتوم تافي، اللذان سيقومان أيضاً بالإشراف على مزاد كأس دبي العالمي الاستعراضي  الأول.