هيرميس تنهي صفقةمن برنامج اصدار سندات لصالح”فاليو” بحوالي 322 مليون جنيه

Monday, September 13th, 2021

مصطفى جاد -هيرميس

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس،عن إتمام صفقة الإصدار الأول بقيمة 322.550 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «ڤاليو»، ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه.

وقد حصلت الشركة على موافقة هيئة الرقابة المالية الموافق 25 يوليو 2021 للمضي قدمًا في هذا الإصدار.

اقبال من مقدمي الخدمات

وأشار مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، الى أن هذه الصفقة إقبالًا ملحوظًا من جانب مقدمي الخدمات المالية، وهو ما يؤكد على الجهد الكبير الذي يبذله فريق العمل لتنويع باقة المنتجات والخدمات التي نقدمها في مجال ترتيب الدين والمساهمة في تحقيق النمو المنشود للشركة والعملاء على حد سواء.

ارتفاع الطلب على القيمة المضافة

واعتبر وليد حسونة الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، الى أن هذه الصفقة تعد بمثابة نقلة كبيرة لشركة «ڤاليو»، في ظل ارتفاع الطلب على خدمات القيمة المضافة، والتي تشمل برامج البيع بالتقسيط والتسهيلات الائتمانية المدعومة بتكنولوجيا الخدمات المالية.

مشاركون في اتمام الصفقة

قامت المجموعة المالية هيرميس، بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد وضامن تغطية الإصدار. كما قام كلًا من بنك قناة السويس والبنك العربي الإفريقي الدولي بدور ضامن الاكتتاب وقام البنك العربي الافريقي بدور أمين الحفظ ومكتب Dreny & Partners بدور المستشار القانوني للصفقة، بينما قام مكتب حازم حسن KPMG بدور المراجع المالي للإصدار.