شركة البحر الأحمر تكشف عن تصاميم منتجعها الجبلي دزرت روك

Monday, September 27th, 2021

منتجع دزرت روك الجبلي

كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير،عن تصاميم منتجعها الجبلي “دزرت روك” في أحد الأودية ضمن منطقة المشروع على الساحل الغربي للسعودية.

وقد بدأت أعمال بناء المنتجع الجبلي “ديزرت روك” في يوليو 2021، وقامت شركة Oppenheim Architecture العالمية للتصميم المعماري بتصميم المنتجع الجبلي “دزرت روك” بطريقة تحافظ على البيئة وتعززها، وتسمح للضيوف بالتواصل المباشر مع طبيعة وثقافة المنطقة المحلية للمشروع.

منتجع داخل الجبل

سيكون ممر عبور الزوار للمنتجع من خلال وادٍ طبيعي مخفي بين الجبال. ويوفر المنتجع المبني بداخل الجبل 48 فيلا و12 جناحاً فندقياً بإجمالي 60 مفتاح،  بتصاميمٍ معماريةٍ مدمجةٍ بالكامل مع الصخر الجبلي للحفاظ على منظره الجمالي، وتلك هي الفلسفة التي تتبعها شركة “Oppenheim Architecture” العالمية للتصميم المعماري بأن تكون التصاميم متناغمةً مع الطبيعة لا أن تكون تصاميماً دخيلةً عليها.

طرق منتجع دزرت روك المخفية

سيستمع زوار المنتجع الجبلي “ديزرت روك” بمجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الفاخرة من الغرف الأرضية، إلى الأجنحة الفندقية المبنية في منتصف الجبل، إلى عدد محدد من الغرف الفندقية المحفورة في الصخر الجبلي.

ولضمان ألا يحول أي شيء بين الزوار والمناظر الطبيعية الفريدة، تم شق شبكة الطرق الموصلة للمنتجع على أطراف الوداي الرئيسي لتكون مخفية خلف المناظر الطبيعية الموجودة بالفعل. مما سيقلل بدوره من التلوث السمعي والضوئي، ويتيح لزوار الوجهة الفرصة للانغماس التام بالمناظر الصحراوية المحيطة بهم.

مرافق فخمة

سيضم منتجع “دزرت روك” الجبلي، مرافق فندقية تشمل منتجع صحي عالمي ومركزاً للياقة البدنية. وأماكن معزولة مخصصة لتناول الطعام وكذلك واحة البحيرة المميزة. سيكون بإمكان الزوار القيام بنزهات طويلة مشياً على الأقدام، والاستمتاع برحلات سياحية على متن العربات المخصصة للكثبان الرملية ومشاهدة النجوم كجزء من النشاطات السياحية العديدة المتاحة للزوار في موقع الوجهة.