ملك هولندا وزوجته يحتفلان باليوم الوطني الهولندي في إكسبو 2020

Monday, November 1st, 2021

فيليم ألكسنادر-ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما

 يشارك الملك الهولندي فيليم ألكساندر وزوجته الملكة ماكسيما، بالافتتاح الرسمي لجناح دولة هولندا في إكسبو 2020 دبي، بمناسبة اليوم الوطني لبلدهما بتاريخ 3 نوفمبر 2021.

50 شركة هولندية في إكسبو

ويشارك في البعثة التجارية التي يقودها توم دي بروين، وزير التجارة الخارجية والتنمية، ما يقرب من 50 شركة هولندية من قطاعات المياه والطاقة المستدامة والغذاء والتنمية الحضرية والخدمات اللوجستية. ويشير دي بروين الى العديد من رواد الأعمال الهولنديين الذين يرون في منطقة الخليج فرصاً للنمو. ويضيف:” هناك طلب كبير هنا على الحلول المستدامة في هذه القطاعات. فهناك تقنيات لزراعة المحاصيل باستخدام كميات أقل من المياه، وإن لدى شركاتنا الكثير لتقدمه في مجالات عدة”.

برنامج الجناح الهولندي في إكسبو

وقد كلفت وزارة الشؤون الخارجية وكالة المشاريع الهولندية (RVO) لتنظيم البعثة التجارية. وتمثل إنغريد ثيجسن، رئيسة اتحاد الصناعة وأرباب العمل الهولندية (VNO-NCW)، اضافة الى كونها ممثل الأعمال الرئيسي. وتعتبر هذه المهمة جزء من برنامج أوسع مدته ستة أشهر في الجناح الهولندي خلال معرض إكسبو 2020 دبي. ويتضمن البرنامج عدداً من الأسابيع التي تتمحور حول موضوعات محددة، يمكن خلالها للشركات الهولندية والمنظمات الأخرى في القطاعات المميزة أن تنمي شبكاتها وأن تتعامل مع شركاء في منطقة الخليج وخارجها. وتشمل الموضوعات المناخ والرعاية الصحية والأمن الغذائي والمياه.

اليوم الوطني الهولندي

سيقام الحفل الرسمي لليوم الوطني على أرض معرض إكسبو 2020 دبي في الوصل بلازا. وبمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني واستعداداً للبعثة التجارية، سيتم إغلاق الجناح الهولندي أمام زوار إكسبو يومي 2 و 3 نوفمبر 2021.

جناح هولندا: ري النباتات من الهواء

*فتح الجناح الهولندي، الواقع في منطقة الاستدامة في إكسبو 2020 دبي، أبوابه للزوار بدءً من 1 أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022.

*يحتوي الجناح على مخروط عملاق من الأطعمة الخضراء يُعرف باسم “Biotope” كمركز جذب. المزرعة العمودية التي يبلغ طولها 18 مترًا مغطاة بـ 9300 نباتًا صالحًا للأكل ويتم ريها بالمياه المحصودة من الهواء (حوالي 800-1000 لتر يوميًا) باستخدام التقنيات الهولندية المبتكرة.

 * يهدف الجناح ليكون منصة حقيقية لمبادرات الاستدامة والتعميم، وبالتالي تمكين الزائرين من تجربة خبرة هولندا في توحيد المياه والطاقة والغذاء.

* تم إنشاء هيكل الجناح باستخدام مواد من مصادر محلية سيتم إعادة تدويرها بعد فترة المعرض، مما يقلل من الآثار البيئية.