مشروع تلال الغاف يضاعف مساحات الترفيه وبحيرة لاجون الاصطناعية

Wednesday, November 10th, 2021

بحيرة لاجون في تلال الغاف

أعلنت “ماجد الفطيم للوجهات المتكاملة” التابعة لشركة “ماجد الفطيم العقارية” اليوم عن تحديث المخطط الرئيسي لمشروع تلال الغاف، يتضمن زيادة  20% من المساحات الخضراء، والمرافق الفاخرة.

زيادة 50% من حجم البحيرة

 وتسهم التحديثات الجديدة في تعزيز جاذبية مشروع تلال الغاف كمجتمع حصري فاخر يحاكي المنتجعات. ومن أبرز التحديثات الجديدة زيادة في المساحات الخضراء قدرها 20 % بالوجهة مع زيادة 50% في حجم البحيرة الترفيهية وإضافة مزيد من المرافق الفاخرة، تماشياً مع الهدف الرئيسي والمتمثل في دعم المجتمعات السكنية منخفضة الكثافة، تسهم زيادة المساحات الخضراء والاماكن العامة في تقديم تجربة فريدة تدعم معايير الخصوصية والخدمات المتميزة للسكان، فضلاً عن تقليل عدد المركبات، وزيادة مساحات مفتوحة، وتوفير نمط حياة استثنائي وبيئة صحية أكثر نظافة.

 بحيرة لاجون بمساحة 10 هكتار

تقع بحيرة تلال الغاف في قلب المشروع لتمثل أحد المرافق الترويحية الفريدة المحاطة بالشواطئ الرملية البيضاء وأشجار النخيل، والتي تستفيد من تقنيات كريستال لاجون للحفاظ على نقاء مياهها بحيث يتمكن السكان من السباحة فيها والاستمتاع بمختلف الأنشطة والألعاب المائية. وبموجب المخطط الجديد، تتضاعف مساحة البحيرة لتكون المساحة الإجمالية قدرها 10 هكتارات.

يستفيد المشروع من وجود شاطئيين جديدين يقع كل منهما على أحد طرفي الوجهة ويقدم المرافق العالمية والأنشطة المائية ورياضات الشاطئ وملاعب التنس. فيما تتمتع الأحياء السكنية على الواجهة المائية في تلال الغاف بشاطئ خاص للاستخدام الحصري للسكان.

أحياء سكنية فاخرة في لاجون آيلاندز

يتضمن المخطط الجديد إضافات مميزة، منها منطقة “لاجون آيلاندز” التي تضم أحياء سكنية فائقة الفخامة ومنازل فسيحة تقع مباشرة على الماء لتتمتع باتصال مباشر بالشاطئ. وستطلق ماجد الفطيم للوجهات المتكاملة قريبًا عددًا من المنازل المبتكرة التي صممت لتتناغم تمامًا مع البيئة الطبيعية المحيطة بها.

حي ألايا السكني

يتضمن حي “ألايا” السكني، الذي لا زال قيد الإنشاء، فلل واسعة مع مجموعة من خيارات التقسيم الراقية، والمصممة لتناسب نمط حياة السكان من خلال التصاميم الداخلية الأنيقة التي تتسم بالمساحات الكبيرة واستخدام المواد العضوية واللمسات الطبيعية عالية الجودة، كما تتوفر إمكانية إضفاء الطابع الشخصي على الأجنحة والاختيار من بين خيارين لتنسيق الحدائق وغيرها من المميزات المتخصصة .

3500 منزل على مساحة مليون متر مربع

سمحت الخطة الرئيسية الأولية لمشروع “تلال الغاف” والتي تم إطلاقها في عام 2020، بإجمالي 6500 منزلاً ومساحة أرضية تبلغ حوالي 1.4 مليون على مستوى الموقع الذي تبلغ ثلاثة ملايين متر مربع. بينما تضم الخطة الرئيسية الجديدة 3500 منزلاً ومساحة أرضية تمتد إلى مليون متر مربع.

 مسارات للمشي والدراجات الهوائية

تضمن المخطط الأصلي لمشروع تلال الغاف ، مسارات للمشي ومسارات الدراجات الهوائية بطول إجمالي يبلغ 15 كيلومترًا والعديد من الحدائق التي بقيت ضمن المخطط الجديد. ويضاف إلى ذلك زيادة عدد الحدائق العامة في المشروع إلى أكثر من 35 متنزها، بالإضافة إلى المساحات الخضراء المنسقة في الوجهة ككل. ويضم كل حي سكني كذلك مناطق اللعب الملهمة التي صممت لتحفيز الأطفال وإطلاق العنان لإبداعاتهم.