“المنجم للأغذية” تطرح 30% من أسهمها في سوق تداول السعودية

Thursday, November 11th, 2021

طرح أسهم المنجم للأغذية في تداول السعودية

  أعلنت شركة “المنجم للأغذية”، اليوم عن نيتها طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام الأولي، وإدراج أسهمها في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

طرح 30% من الأسهم

 وذكرت الشركة أن عملية الطرح العام الأولي تتمثل في طرح (18,000,000) ثمانية عشر مليون سهم تمثل نسبة (30%) من رأس مال الشركة. وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية لإدراج الأسهم في السوق الرئيسية بتاريخ 17 أغسطس 2021م، في حين حصلت على موافقة هيئة السوق المالية السعودية على الطرح في 28 سبتمبر 2021م. وأـوضحت الشركة بأن السعر النهائي للأسهم المطروحة سيُحدد بعد الانتهاء من فترة بناء سجل الأوامر.

نشاط “المنجّم للأغذية”

*تنشط شركة الأغذية السعودية “المنجم للأغذية” ، في قطاع استيراد وتسويق وتوزيع وإنتاج مجموعة متنوعة من الأغذية المجمدة والمبردة والجافة.

*بدأ نشاط الشركة في مجال الغذاء عام ،1950وتمتلك الشركة خبرة واسعة في قطاع الغذاء مكنتها من تأسيس علاقات راسخة مع العملاء والموردين على مدى عقود.

*توفر الشركة باقة متنوعة من المنتجات الغذائية التي تلبي احتياجات السوق المتزايدة عبر أكثر من 700 صنف تضم علامات تجارية عالمية، مكنت الشركة من النمو خلال مختلف ظروف السوق، وتشتمل الفئات الخمس الرئيسية التي تعمل فيها الشركة على: 1) اللحوم الحمراء والبيضاء؛ 2) الفواكه والخضروات المجمدة؛ 3) مشتقات الألبان؛ 4) الزيتون والزيوت؛ 5) أخرى، مثل الأرز والصلصات والتوابل وغيرها.

* تستورد الشركة أكثر من 250 ألف طن متري من أفضل المنتجات سنوياً، توزع على أكثر من 18 ألف منفذ بيع حول المملكة بكافة قنوات التوزيع، المتمثلة في قطاع البيع بالتجزئة والبيع بالجملة وقطاع خدمات الأغذية.

*تملك الشركة 12 فرعاً مجهزاً بمخازن تبريد وتجميد حديثة في عدة مدن حول المملكة، لتكون بذلك أحد أكبر مشغلي مخازن تبريد وتجميد الأغذية في المملكة بسعة تخزينية تقدر بنحو 55 ألف طن متري في آنٍ واحد. وتدير الشركة أسطولاً من المركبات يفوق الـ 1,000 مركبة مخصصة لنقل وتوصيل المنتجات للعملاء، كما يعمل لديها 1800 موظف.