قريباً ادراج نظام”سالك” في سوق دبي المالي

Saturday, November 13th, 2021

أعلنت لجنة تطوير أسواق المال والبورصات بدبي، نيّتها إدراج نظام “سالك” للتعرفة المرورية، والذي تم اطلاقه في العام 2007، في سوق دبي المالي.

وتسعى امارة دبي إلى إدراج مجموعة من كبرى الشركات الحكومية وشبه الحكومية الناجحة، بهدف مضاعفة قيمتها لتصل إلى 3 تريليون درهم خلال الفترة المقبلة.

3 ملايين مركبة ضمن “سالك”

يهدف نظام “سالك” للتعرفة المرورية، الذي أطلقته هيئة الطرق والمواصلات بدبي، إلى تنظيم العملية المروية، وتخفيف الازدحام المروري والتشجيع على استخدام وسائل النقل العام واستخدام الطرق البديلة.

وسجل عدد المركبات المسجلة في الإمارة نمواً متزايداً خلال الأعوام الماضية؛ وبلغ عدد المركبات المسجلة بنظام “سالك” للتعرفة المرورية 3 ملايين مركبة، منها 1.8 مليون مركبة مسجلة بدبي.

ويبلغ عدد بوابات “سالك” في الوقت الراهن ثماني بوابات هي: البرشاء والقرهود والمكتوم والممزر (جنوب) والممزر (شمال) والصفا ونفق المطار وجبل علي.

تطوير أسواق المال والبورصات

تهدف استراتيجية اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، إلى صياغة رؤية تطويرية شاملة لأسواق المال والبورصات في دبي وتكريس تعزيز المكانة الريادية التي تتمتع بها دبي كواحدة من أنشط أسواق المال على المستويين الإقليمي والعالمي. وتعمل الرؤية التطويرية للجنة على إدراج مؤسسات وشركات حكومية وشبة حكومية ذات أداء اقتصادي ومالي قوي في الأسواق المالية، واستحداث حلول وأدوات مالية مبتكرة وتغييرات هيكلية في آليات عمل المنظومة المالية ككل، علاوة على الاستثمار في التقنيات المالية الحديثة.