مجموعة عمران تكشف عن مشروع يتي السياحي الواقع على بحر سلطنة عمان

Tuesday, November 16th, 2021

مشروع يتي السياحي-سلطنة عمان

كشفت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، عن تفاصيل المخطط الحضري العام وهوية مشروع يتي السياحي والذي يعد أحد أبرز المشاريع السياحية المتكاملة التي سيجري تطويرها في السلطنة.

يمتد المشروع الواقع على بحر عُمان، على مساحة إجمالية تزيد عن 11 مليون متراً مربعاً. كما تم تصميم المخطط العام للمشروع وفق مبادئ تصميم شاملة لصناعة المكان تضمن إرساء معايير مبتكرة في التنمية الحضرية، واتباع أسس معمارية تتناغم مع الطبيعة المحيطة، والتفعيل المستدام للأودية والهضاب والسواحل التي تندمج مع بيئة الموقع.

تنفيذ على 4 مراحل

وتعتزم مجموعة عُمران وهي الذراع التنفيذية للسلطنة لتنمية وتطوير القطاع السياحي، تنفيذ هذا المشروع على أربع مراحل، مما سيسهم في صناعة مجموعة متنوعة من فرص الاستثمار على الصعيد المحلي واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وسعيا لبلورة المخطط العام بمراحله الأربع، سيتم تطوير كل مرحلة على حدة لتتكامل مكونات المشروع بانسجام.

مجتمع متكامل ومستدام

ويحقق المشروع نهجاً متوازناً في صناعة المكان من خلال إدماج مختلف مكونات المشروع بشكل متناسب وتكاملي والتي تضم المرافق السياحية والتجارية والمجمعات السكنية، عدا عن المؤسسات التعليمية والطبية. كما يولي المخطط أهمية بالغة لأهمية موقع يتي كوجهة نابضة ومتاحة للجميع، ويتجسد ذلك في المخطط الذي يتكون من حزمة من المرافق العامة والمجتمعية التي سيتم إنشاؤها في قلب المشروع، إلى جانب صونه للموارد الطبيعية واستغلالها بالشكل الأمثل.

مساحة للمستثمرين

وصرح هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران، قائلاً: “نفخر في مجموعة عُمران بإطلاق أحد أهم المشروعات السياحية المتفردة. حيث يعد المخطط الحضري الشامل لمشروع يتي نموذجاً للتنمية السياحية المستقبلية المستدامة، والذي يتضمن حزمة من المكونات المتكاملة التي تستند إلى رؤية الاستخدام المتوازن للأراضي والتصميم الحضري كعناصر أساسية في المشروع. كما تسعى خطة التطوير الموضوعة للمشروع إلى تحفيز الشراكات وتقديم حزمة من الفرص الجاذبة لكافة المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين للاستفادة من الفرص المطروحة.”

فرص للشركات الصغيرة والمتوسطة

سيكون للمشروع دور في إيجاد فرص كبيرة للأعمال للقطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الفرص لعقد شراكات تطويرية والعمل مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة. ومن خلال مراحل التطوير المختلفة سيتم إعطاء الأولوية للعقود والمشتريات المحلية وإيجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتعزيز قدرات الكوادر الوطنية بما يتواءم مع أهداف القيمة المحلية المضافة لمجموعة عُمران.