تعاون بين مكتب أبوظبي للاستثمار وأمازون لانشاء مركز لوجستي في أبوظبي

Sunday, November 28th, 2021

توقيع اتفاقية تعاون بين أمازون ومكتب أبوظبي للاستثمار

 أعلنت شركة أمازون عن تعاونها مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لوجستي جديد في إمارة أبوظبي، ضمن برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار البالغ قيمته 2 مليار درهم لدعم الشركات المبتكرة العامة في قطاعات رئيسية.  

دعم رواد الأعمال

ومن المتوقع إنشاء المركز اللوجستي الجديد بحلول عام 2024، وهو جزء من اتفاقية تعاون شاملة بين شركة أمازون ومكتب أبوظبي للاستثمار، وسيعمل على توفير العديد من فرص العمل خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تزدهر أعمالها في الاقتصاد الرقمي.

فرص عمل جديدة وتدريب المهارات

سيسهم المركز اللوجستي الجديد في دعم النمو الاقتصادي في إمارة أبوظبي من خلال خلق آلاف الوظائف على مدى 10 سنوات، والتي تناسب مختلف أنواع الخبرات والتعليم والمهارات، سواء من المبتدئين أو المتخصصين، مع تقديم أجور تنافسية وبرامج تدريبية.

وسيقوم المركز بتمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتعاون مع أمازون، من الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع وتنمية أعمالهم، وكذلك الاستفادة من إمكانات أمازون اللوجستية. وفي إطار التعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار، ستقدم شركة أمازون برامج تدريبية وندوات تثقيفية متخصصة لصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بشكل سنوي ولمدة 10 أعوام.

استثمار 18 مليار دولار

وكانت أمازون قد استثمرت 18 مليار دولار أمريكي على مستوى العالم دعماً لنجاح مبيعات الشركاء العام الماضي. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من الأدوات والخدمات المجانية، مثل خدمة “تُشحن من قبل أمازون” Fulfillment by Amazon (FBA)، وتطبيق Amazon Seller الخاص بالبائعين لمساعدة رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة على زيادة مبيعاتهم على أمازون، بالإضافة إلى توفير الإرشادات حول أفضل طرق البيع عبر الإنترنت، ومشاركة المعارف والخبرات المتخصصة في هذا المجال.